تراجع اليورو بعد مطالب أوروبية من اليونان

admin
اسواق الفوركس
admin11 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
تراجع اليورو بعد مطالب أوروبية من اليونان

يوؤو  - مجلة مال واعمالتراجع اليورو من أعلى مستوى في شهرين امس الجمعة بعد أن طالب وزراء مالية منطقة اليورو اليونان بالمزيد من الاجراءات قبل الموافقة على منحها خطة انقاذ ثانية الامر الذي أذكى احتمالات تعثر أثينا عن سداد ديونها وأضر بالاقبال على المخاطرة.

وتوصلت الاحزاب السياسية في اليونان الى اتفاق طال انتظاره بشأن خطة تقشف ضرورية للحصول على برنامج الانقاذ الثاني بينما اكتمل عمليا اتفاق لمبادلة الديون مع دائني اليونان من القطاع الخاص.

لكن جان كلود يونكر رئيس مجموعة اليورو طالب اليونان بخفض الانفاق بمقدار 325 مليون يورو.

وهبط اليورو خلال اليوم 1ر0 بالمئة الى 3270ر1 دولار منخفضا من أعلى مستوى له في شهرين عند 3322ر1 دولار الذي سجله امس الخميس. وفشل اليورو في اختراق متوسط حركته في 100 يوم عند 3330ر1 دولار الذي لم يتجاوزه منذ أواخر أكتوبر تشرين الاول.

وتحدث المتعاملون عن عمليات بيع لجني الارباح باعتبارها أحد أسباب هبوط اليورو. وكانت العملة الموحدة ارتفعت نحو خمسة بالمئة من أدنى مستوى لها في 17 شهرا عند 2625ر1 دولار الذي سجلته في يناير كانون الثاني فيما تراهن السوق على نجاح اليونان في الحصول على حزمة الانقاذ الثانية.

وأمام الين هبط اليورو نحو 3ر0 بالمئة خلال امس الى 89ر102 ين لينخفض قليلا عن أعلى سعر له في شهرين الذي سجله أمس عند 28ر103 ين.

واستقر الدولار دون تغير يذكر أمام الين عند 58ر77 ين قرب أعلى مستوياته في أسبوعين.

ونزل الدولار الاسترالي 9ر0 بالمئة الى 0695ر1 دولار أمريكي بعد أن قال بنك الاحتياطي الاسترالي في بيان فصلي انه قد يلجأ لخفض الفائدة في حال تباطأ الاقتصاد على نحو كبير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.