تراجع الناتج الصناعي وثقة المستهلكين في أميركا

admin
دولي
admin16 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
تراجع الناتج الصناعي وثقة المستهلكين في أميركا

امريكا  - مجلة مال واعمالانكمش الناتج الصناعي الأميركي في مايو للمرة الثانية في غضون ثلاثة أشهر في أحدث مؤشر على احتمال تباطؤ الاقتصاد الأميركي. وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أمس، إن إنتاج المصانع انكمش 0,4% الشهر الماضي.

وهبط الإنتاج الصناعي الإجمالي الذي يشمل إنتاج المصانع والمناجم والمرافق 0,1%. وكان محللون استطلعت “رويترز” آراءهم توقعوا ارتفاع الإنتاج الصناعي الإجمالي 0,1%.

وجاء التراجع في مختلف القطاعات الصناعية، إذ انخفض إنتاج السلع المعمرة والبضائع 0,5%، بينما انخفض إنتاج السلع غير المعمرة 0,2%، وزاد إنتاج المرافق 0,8%. من جهة أخرى، أظهر مسح نشر أمس أن معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة هبطت في أوائل يونيو إلى أدنى مستوى لها في ستة أشهر متأثرة بالمخاوف من تدهور في سوق الوظائف وتفاقم أزمة ديون منطقة اليورو.

ويأتي هذا التراجع في ثقة المستهلكين الأميركيين بعد تحسنها في مايو عندما سجلت أعلى مستوى منذ أكتوبر 2007. وأشارت قراءة أولية للمؤشر العام لمعنويات المستهلكين في مسح تومسون رويترز- جامعة ميشيجان إلى هبوطه إلى 74,1 نقطة في يونيو من 79,3 في مايو، في حين توقع خبراء اقتصاديون في مسح لـ “رويترز” مؤخرا قراءة قدرها 77,5.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.