تراجع الأسعار مع زيادة المخزون مما يثير شبح تباطؤ الطلب الأمريكي

mall2
قطاعات اقتصاديةطاقة و نفط
mall228 يونيو 2024آخر تحديث : منذ 3 أيام
تراجع الأسعار مع زيادة المخزون مما يثير شبح تباطؤ الطلب الأمريكي

مجلة مال وأعمال- دبي

تراجعت أسعار النفط  مع زيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية مما أثار مخاوف بشأن تباطؤ الطلب من أكبر مستهلك للنفط في العالم لكن الانخفاضات حدتها مخاوف من أن التوسع المحتمل في حرب غزة قد يعطل إمدادات الشرق الأوسط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت ستة سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 85.19 دولار للبرميل بحلول الساعة 9:35 صباحا بتوقيت السعودية. وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عشرة سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 80.80 دولار للبرميل.

وقد استقر كلا المؤشرين عند مستوى أعلى قليلا يوم الأربعاء.

وقال تسويوشي أوينو، كبير الاقتصاديين في معهد أبحاث NLI: “الزيادة المتوقعة في مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام والبنزين تؤثر على السوق بسبب المخاوف من ضعف الطلب”.

وأضاف أن “السوق في حالة شد وجذب، مدعومة باحتمال أن يؤدي التصعيد في المعركة بين إسرائيل وحزب الله إلى إعاقة الإمدادات”.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن قفزة قدرها 3.6 مليون برميل في مخزونات البلاد من النفط الخام الأسبوع الماضي، وهو ما فاجأ المحللين الذين استطلعت رويترز آراءهم والذين توقعوا انخفاضا قدره 2.9 مليون برميل.

وارتفعت مخزونات البنزين الأميركية أيضا بمقدار 2.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بهبوط قدره مليون برميل.

وانخفضت إمدادات البنزين للسيارات، التي تعد مؤشرا على الطلب، بنحو 417 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، إلى 8.97 مليون برميل يوميا. ويبلغ متوسط ​​الطلب على مدى أربعة أسابيع نحو 2% أقل من مستويات العام الماضي.

وقال إمريل جميل، كبير المحللين في LSEG Oil Research: “نعتقد أن الاتجاه الصعودي للسوق محدود بسبب ضعف الطلب الأمريكي على البنزين على الرغم من ذروة موسم القيادة الصيفي”.

وقال جميل إن هوامش البنزين، التي انعكست في الفرق بين البنزين وخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط، اتجهت نحو الانخفاض بعد أن بلغت ذروتها في مارس عند نطاق 30 دولارًا للبرميل.

وأضاف أن “هذا الضعف يتفاقم بسبب تباطؤ الطلب على الديزل في كل من أوروبا والولايات المتحدة، مع انخفاض الهوامش منذ أغسطس/آب الماضي”.

وفي الوقت نفسه، أدت المخاوف من امتداد حرب غزة إلى لبنان إلى الحد من انخفاض الأسعار.

وفي الشرق الأوسط، تصاعدت التوترات عبر الحدود بين إسرائيل وحزب الله اللبناني في الأسابيع الأخيرة، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله، والتي قد تجر قوى إقليمية أخرى، بما في ذلك إيران، أكبر منتج للنفط في العالم.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده متضامنة مع لبنان، ودعا دول المنطقة إلى تقديم الدعم له.

قصفت القوات الإسرائيلية عدة مناطق في قطاع غزة، الأربعاء، وأفاد سكان عن اندلاع اشتباكات عنيفة خلال الليل في رفح جنوب القطاع الفلسطيني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.