تراجع أسعار النفط يضغط على الأسهم العالمية

تحت المجهر
11 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تراجع أسعار النفط يضغط على الأسهم العالمية

1ee4f8dcfaتراجعت الأسهم العالمية في تداولات حيث تأثرت أسهم شركات الطاقة سلبياً بانخفاض أسعار النفط.
وفي نيويورك تراجع مؤشر داو جونز 0.18%. وتراجع ستاندرد آند بورز0.25 %. وانخفض ناسداك 0.38%.
وفي أوروبا هبطت الأسهم في تعاملات أمس متأثرة بانخفاض سهم نوفوزايمز بعد إعلان مجموعة من نتائج الأعمال الضعيفة في الربع الثاني في حين نزل سهم إي.أون الألمانية أيضاً بعدما سجلت الشركة خسارة صافية.
وارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.22%، فيما تراجع كاك الفرنسي 0.36%. وداكس الألماني 0.39%.
وفي طوكيو هبط مؤشر نيكاي أمس مع ارتفاع الين مقابل الدولار عقب بيانات أمريكية مخيبة للآمال وإقبال المستثمرين على جني أرباح قبيل عطلة يابانية. وأغلق نيكاي بانخفاض 0.2 بالمئة. وفي الصين تراجع مؤشر شنغهاي 0.22%.
من ناحية أخرى واصلت أسعار النفط الهبوط موسعة خسائرها إلى أكثر من واحد بالمئة أثناء التعاملات أمس بعد بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أظهرت زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأسبوع الماضي.
وأشارت البيانات إلى أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة ارتفعت 1.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من أغسطس/‏آب في ثالث زيادة أسبوعية على التوالي في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره مليون برميل.
وغطت هذه الزيادة في مخزونات الخام على هبوط قدره 2.8 مليون برميل في مخزونات البنزين وهو أكبر انخفاض منذ منتصف إبريل/‏نيسان ومقارنة مع توقعات لانخفاض قدره 1.1 مليون برميل.
وهبطت عقود الخام الأمريكي نايمكس 1.68 بالمئة إلى 42.05 دولار للبرميل. بينما تراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 1.49 بالمئة إلى 44.31 دولار للبرميل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.