تراجع أسعار النفط مجددًا في آسيا

23 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تراجع أسعار النفط مجددًا في آسيا
420138_0

تراجعت أسعار النفط مجددًا في آسيا ، بعد تحسن كبير، بسبب مخاوف المستثمرين من نتائج المحادثات حول تجميد الإنتاج.

وتراجع سعر برميل النفط الخفيف في التعاملات الإلكترونية في آسيا تسليم أبريل 41 سنتا ليصل إلى 32.98 دولار، وسجل برميل نفط برنت مرجعية بحر الشمال تسليم أبريل أيضا تراجعا بحوالى 43 سنتا ليصل إلى 34.29 دولار.

كان برميل النفط الخفيف ارتفع، بحوالى 1.84 دولار ليصل إلى 31.48 في سوق نيويورك نيمكس، وفي لندن ارتفع سعر برميل برنت بحر الشمال المرجعي 1.68 دولار ليصل إلى 34.69 دولار في انتركونتيننتال اكسشينج.

وهذا الارتفاع جاء على خلفية الآمال بخفض الإنتاج الأمريكي وتجميد إنتاج عدة دول كبرى بهدف تحسين الأسعار.

وقال المحلل لدى «فيليب فيوتشرز»، دانيال انج: إن «تحسن الأسعار قد لا يكون سوى محاولة من منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) لتمرير رسالة في السوق بأن منتجيها والمنتجين الاخرين سيتخذون قرارا»، وأضاف «لكن دون تحرك ملموس، أظن أن الأسعار لن ترتفع».

وبدأ رئيس نيجيريا، محمد بخاري، زيارة تستغرق أسبوعا إلى الخليج لبحث سبل تحسين أسعار النفط، أبرز مصدر عائدات لبلاده، أكبر منتج للنفط في أفريقيا. وتراجعت أسعار النفط بحوالي 70% منذ يونيو 2014 عندما تخطى سعر البرميل 100 دولار، وكان سبب التراجع الأساسي فائض في العرض تعذر على الاقتصادات امتصاصه، لا سيما الصين حيث يتباطأ الاستهلاك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.