تذليل العقبات التي تعترض مرور البضائع للأسواق العراقية عبر المملكة

admin
2012-07-22T15:11:08+02:00
المؤتمرات الاردنية
admin22 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
تذليل العقبات التي تعترض مرور البضائع للأسواق العراقية عبر المملكة

اغالب الصرايرة  - مجلة مال واعماللتقى لواء جمارك غالب قاسم الصرايرة مدير عام الجمارك الاردنية، أعضاء مجلس الأعمال العراقي والذي ضم عددا من التجار والمستثمرين العراقيين، حيث يتخذون من ميناء العقبة نقطة مرحلية لشحن البضائع الى العراق من خلال إجراءات الترانزيت المتبعة في المملكة وفقاً للمعايير الدولية والمنبثقة عن منظمة التجارة العالمية.
وأكد الصرايرة على أهمية اللقاء في إيجاد أجواء من التفاعل وتبادل الآراء ما بين الجمارك الأردنية والسادة التجار من العراق الشقيق بشكل يضمن تذليل كافة العقبات التي تعترض مرور البضائع الى الأسواق العراقية عبر المملكة،وبناء شراكة حقيقية، وأن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات البناءة والتي تنعكس إيجابا على تشجيع الاستثمار. وطرح أعضاء مجلس الأعمال العراقي ،مجموعة من التساؤلات تمركزت في جوهرها حول الآليات والإجراءات المتعلقة في تجارة الترانزيت والتخليص على البضائع، وإدراج بعض المعيقات التي تواجههم كتفويض المصرح لغايات التخليص على البضائع، توضيح الإنتقائية في إجراءات الجمارك الأردنية، بالإضافة الى طرح النهج المتبع في منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة بخصوص تخزين البضائع والمعدة للمرور عبر المملكة.
وأكد الصرايرة على أن تنظيم مثل هذه اللقاءات يهدف إلى تقريب وجهات النظر وحل المشاكل العالقة والاطلاع على الأفكار التي من خلالها يتم العمل على تحسين الاجراءات وتسهيلها وبناء جسور من الثقة والتعاون بشكل يضمن انسياب حركة البضائع ،مؤكداَ بأن المملكة الأردنية الهاشمية هي دولة مؤسسات وقانون،والتشريعات النافذة يشار إليها بالبنان ،وأن المصداقية في التعامل ما بين القطاع العام والخاص يثمن بالتسهيلات المرجوة،وتفعيل الدور الناشط لتوفير بيئة خصبة للاستثمار الوطني والدولي ، واكد الجانبان ان هذه اللقاءات سوف تكون دورية بالتنسيق فيما بين الجمارك الاردنية ومجلس الاعمال العراقي لغايات تعزيز مرور حركة البضائع والسلع وتبسيط الاجراءات  يسهم بشكل فاعل في حركة التبادل التجاري.
ومن جانب آخر أشاد المشاركون بالجهود المبذولة من قبل الجمارك في تفعيل التواصل ومد جسور التعاون ،مشيدين بالتطور الذي وصلت إليه الجمارك في مختلف ميادين العمل الجمركي ودورهم في تسهيل حركو التبادل التجاري والتواصل المستمر مع مجلس الأعمال العراقي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.