«تداول» تعيّن «إتش إس بي سي» مستشارا ماليا لطرح أسهمها للاكتتاب

6 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«تداول» تعيّن «إتش إس بي سي» مستشارا ماليا لطرح أسهمها للاكتتاب

The logo of HSBC is seen on a building in Hong Kong

أعلنت السوق المالية السعودية “تداول”، تعيين شركة “إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة” للعمل كمستشار مالي لطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام. وقالت في بيان، إن هذه الخطوة تأتي تأكيداً على رغبة الشركة في مشاركة المستثمرين والشركات الراغبة في الطرح العام تجربتها في عملية التحول إلى شركة مساهمة عامة ونشر الخطوات الرئيسة لمشروع طرحها العام.

وأشارت إلى أن مرحلة اختيار المستشار المالي تعد أولى الخطوات التنفيذية المهمة للبدء بعملية الطرح العام والمتوقع في عام 2018 وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة. ويأتي ذلك بعد أن قال خالد الحصان، الرئيس التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية “تداول”، في وقت سابق، إنه سيتم الإعلان عن اسم المستشار المالي لطرح أسهم “تداول” خلال الأيام القليلة المقبلة. فيما توقع خلال جلسة نقاش خلال مؤتمر “يوروموني” الذي اختتمت فعالياته أمس الأول، أن يتم طرح وإدراج أسهم “تداول” خلال عام 2018، بعد استكمال جميع المتطلبات، حيث يبلغ رأسمالها الحالي 1.2 مليار ريال، وهي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة. وأكد الحصان، أن طرح شركة أرامكو السعودية سيحدث تغييراً كبيراً في السوق السعودية، لأنه سيكون أكبر طرح عام في العالم. وحول سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، قال الحصان إن السوق ستتمتع بمتطلبات الإدراج والإفصاح، لكنها ستكون أقل كثيراً من السوق الرئيسة، وإن هذه السوق ستسعى لتمويل مشاريع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وإيجاد المحفزات لها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.