«تداول السعودية» تتطلع لطرح عام أولي قريبا

admin8 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
«تداول السعودية» تتطلع لطرح عام أولي قريبا

– قال الرئيس التنفيذي لسوق الأسهم السعودية «تداول» امس ان السوق تتطلع للقيام بطرح عام أولي وستعين مستشارا ماليا لهذا الغرض قريبا.
وردا على سؤال عما إذا كانت تداول وهي أكبر سوق للأسهم في العالم العربي تدرس طرحا أوليا، قال الغامدي في مؤتمر يوروموني نعم سنطرح أسهما للبيع وهذا هو طموحنا، سنتقدم بطلب لعمل ذلك قريبا جدا وسنسعى لتعيين مستشار مالي قريبا.
وأضاف نحتاج لضمان توافر كل العناصر التي تؤهلنا لعمل ذلك.
كما ذكر الغامدي أن هناك 35 شركة عائلية تبحث حاليا مع مستشارين ماليين القيام بطروحات أولية في السوق السعودية.
وقال أود أن أرى مزيدا من التنوع في السوق، أود أن أرى مزيدا من شركات الرعاية الصحية وأعتقد أن البعض في الطريق بالفعل مع مستشارين ماليين.
وتعتبر سوق الأسهم السعودية الأكبر بين نظيراتها في دول الخليج وشهدت السوق خمسة طروحات أولية في 2013 بلغت قيمتها الإجمالية نحو 506 ملايين دولار بانخفاض في حجم وقيمة الطروحات عن العام السابق رغم ارتفاع مؤشر السوق 25.5 %.
وتبلغ القيمة السوقية للاسهم السعودية في سوق تداول حاليا نحو 513 مليار دولار، لكن من المنتظر أن تكون السوق أكثر نشاطا هذا العام بفضل عوامل من بينها طرح 15 % من أسهم البنك الأهلي التجاري السعودي أكبر بنك في المملكة من حيث الأصول للاكتتاب العام في وقت لاحق هذا العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.