مجلة مال واعمال

تخلّص من حرقة المعدة بتغيير نمط الحياة

-

حرقة معدةمن منّا لم يتعرّض للإصابة بحرقة المعدة، وغالبا بعد تناول وجبة كبيرة مليئة بالبهارات؟! إنّها مشكلة شائعة يتكرّر حدوثها لدى معظم الناس لأسباب مختلفة، وقد تكون النساء الحوامل بشكل خاص أكثر عرضة لهذه المشكلة.

حرقة المعدة هي الشعور بحرقة في منطقة الصدر تحت الأضلاع بسبب ارتجاع أحماض المعدة إلى المريء. بالنسبة للبعض فالمشكلة مؤقّتة وسرعان ما تزول مع زوال السبب، إلاّ أنّها لعدد من الناس تكون مشكلة حقيقيّة وليست مجرّد إزعاج مؤقّت، بل مشكلة دائمة تحرمهم من الاستمتاع بحياتهم وطعامهم، وتتطلّب استشارة الطبيب بشأنها لتحديد السبب واتّخاذ الإجراءات الضروريّة ووصف العلاج اللازم.

ومهما يكن، فهناك حاجة حقيقيّة لتغيير نمط الحياة والنظام الغذائي من أجل تحقيق نتائج أفضل للتخلّص من مشكلة حرقة المعدة والتمتّع بالحياة والتمكّن من القيام بالواجبات اليوميّة على أكمل وجه دون منغّصات.

أسباب حرقة المعدة

يعود حدوث حرقة المعدة إلى عدّة أسباب ومنها:

أطعمة ينبغي تجنّبها

ينبغي على الذين يتكرّر تعرّضهم للشعور بحرقة المعدة بشكل أكثر من مجرّد ازعاج، تغيير أنماطهم الغذائيّة وتجنّب مجموعة من الأطعمة التي تتسبّب في الشعور بالحرقة، ومن هذه الأطعمة:

أطعمة تخفّف من حرقة المعدة

هناك بعض الأطعمة التي تساعد على التخفيف من حدوث حرقة المعدة، وتشمل بشكل عام:

التخلّص من حرقة المعدة بتغيير نمط الحياة

بالإضافة إلى تجنّب الأطعمة التي تتسبّب في حرقة المعدة، يمكن اتّباع بعض الخطوات التي من شأنها تغيير نمط الحياة للوقاية من حرقة المعدة مثل:

– See more at: http://anakeef.com/node/Article.aspx?id=28030#sthash.1IzJGxc8.dpuf