تخفيف فوري لأعباء ديون 25 دولة لدعم مكافحة كورونا

14 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تخفيف فوري لأعباء ديون 25 دولة لدعم مكافحة كورونا

1024x576 main image5e94eb80e899d - مجلة مال واعمال

أعلن صندوق النقد الدولي أنّه وافق على تخفيف أعباء خدمة الدين عن 25 من الدول الأكثر فقراً في العالم، من بينها خصوصاً اليمن وأفغانستان، لمساعدتها على مواجهة التداعيات الناجمة عن وباء كوفيد-19.

وقالت المديرة العامة لصندوق النقد كريستالينا جورجييفا في بيان، إنّ القرار الذي وافق عليه المجلس التنفيذي للصندوق يسري فوراً” و”يوفّر منحاً لأفقر أعضائنا وأكثرهم ضعفاً؛ لتغطية التزاماتهم المتعلّقة بالديون في صندوق النقد الدولي لمرحلة أولية تمتد على الأشهر الستّة المقبلة، وسيساعدهم على تخصيص المزيد من مواردهم المالية الشحيحة نحو الجهود الطبية الطارئة الحيوية وغيرها من جهود الإغاثة”.

“يمكن أن يوفر الصندوق الاستئماني لاحتواء الكوارث وتخفيف أعباء الديون تخفيفا لخدمة الدين في شكل مِنح قدرها 500 مليون دولار أميركي، بما في ذلك مبلغ 185 مليون دولار أميركي تعهدت به المملكة المتحدة مؤخرا، و100 مليون دولار مقدمة من اليابان كموارد متاحة على الفور” بحسب جورجييفا.

والدول الـ25 التي ستستفيد من هذا الإجراء هي “أفغانستان وبنين وبوركينا فاسو وجمهورية إفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغامبيا وغينيا وغينيا-بيساو وهايتي وليبيريا ومدغشقر وملاوي ومالي والموزمبيق والنيبال والنيجر ورواندا وساو تومي وبرينسيبي وسيراليون وجزر سليمان وطاجيكستان وتوغو واليمن”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.