تخفيض صادرات السلطنة من النفط لآسيا..

طاقة و نفط
25 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تخفيض صادرات السلطنة من النفط لآسيا..

x632451.jpg.pagespeed.ic.8NbdmDtJKO

قالت 3 مصادر أمس الجمعة إن سلطنة عمان، منتج البترول غير العضو في أوبك، أخطرت عملاءها في آسيا بأنها قد تخفض إمداداتها من الخام %15 بدءا من يونيو لتلبية طلب مصفاة محلية، وفي إطار التزامها بخفض الإنتاج بموجب اتفاق تاريخي بين المنتجين.
ومن المرجح أن تكون الصين، ثاني أكبر مستهلك للبترول في العالم، أكثر المتأثرين بالخفض لأنها تشتري قرابة %90 من صادرات عمان النفطية.
تخفيضات
وأبلغت وزارة البترول والغاز العمانية المشترين بأن تخفيضات الإمدادات تأتي أيضا لتلبية الطلب المحلي المتزايد في مصفاة صحار المملوكة للدولة التي تجري توسعتها، وطلبت المصادر الثلاثة عدم نشر أسمائها لأنها غير مخولة بالحديث عن هذه المسألة علنا. وقال أحد المصادر «عمان تخطر المشترين مسبقا بشأن خفض محتمل للصادرات في يونيو» مضيفا أنه جرى إبلاغ العملاء بأن التوقيت ما زال عرضة للتغيير، وذكر أن الخفض لن يتسبب بالضرورة في مشكلات للمشترين الصينيين لأن هناك الكثير من الموردين الآخرين يمكن الاختيار منهم في سوق الخام الآسيوي الذي يحصل على إمدادات كافية من البترول. كان وزير البترول والغاز العماني محمد بن حمد الرمحي قال في أكتوبر الماضي إن صادرات بلاده ستهبط بنحو 50 ألف برميل يوميا حينما تدخل طاقة تكرير جديدة الخدمة في أوائل 2017.
وخفضت عمان إنتاج البترول الخام 45 ألف برميل يوميا في يناير إلى 965 ألف برميل يوميا مقارنة مع الشهر السابق تماشيا مع الاتفاق الذي توصلت إليه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين خارجها العام الماضي بهدف دعم “اسعار” الخام.;

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.