تخريج منتسبي قادة الفضاء الإلكتروني الصيفي في دبي

أخبار الإمارات
15 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تخريج منتسبي قادة الفضاء الإلكتروني الصيفي في دبي
image 2 6 - مجلة مال واعمال

اختتم مركز دبي للأمن الإلكتروني فعاليات برنامج (قادة الفضاء الإلكتروني) الصيفي الموجه لطلبة المدارس، الذي امتد من 22 يوليو وحتى 7 أغسطس 2018، بتخريج الطلبة، وسلَّم حسن عبدالله مدير إدارة الخدمات المساندة بمركز دبي للأمن الإلكتروني شهادات التخرج للطلبة المشاركين.
وتناول البرنامج الموجه للفئة العمرية 14 – 18 عاماً، مجموعة من أهم مبادئ الأمن الإلكتروني التي تضمن أمان الشباب خلال تصفحهم للإنترنت، وتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع منظمة ICDL، وقد حصل المشاركون في نهاية البرنامج على شهادات دولية معترف بها صادرة من المنظمة.
وقال عبدالله إن البرنامج حقق أهدافه من خلال المشاركة الفاعلة لأبنائنا الطلبة، الذين أصبحوا جزءاً من سفراء حماية الفضاء الرقمي في الإمارات الذي يعتبر مكوناً رئيسياً من البنية التحتية الممكنة لمستقبل دولتنا. وأردنا عبره ملء وقت الفراغ الذي يرافق موسم الإجازات المدرسية بأنشطة ترتقي بمهارات وقدرات الطلبة وزملائهم وحمايتهم أثناء استخدامهم لتكنولوجيا الفضاء الرقمي والتي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من أسلوب الحياة المعاصرة.
وأكدت الطالبة سارة البلوشي إحدى المشاركات في البرنامج، أن سهولة الطرح والأمثلة التطبيقية التي تضمنها البرنامج جعلتني أكثر قدرة على مواجهة أية مخاطر قد أواجهها خلال استخدامي الإنترنت والأجهزة الذكية. وكثير من الأمور التي كنت أعتقد أنها طبيعية هي سبب رئيسي للمخاطر، ومنها الضغط على الروابط المرسلة عبر قنوات التواصل الاجتماعي أو إدخال معلوماتي الشخصية في مواقع غير موثوق بها وغيرها الكثير».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.