تخريج منتسبي البرنامج التدريبي التقدّمي لمشغلي الطائرات بدون طيار بموارد الفجيرة الطبيعية

أخبار الإمارات
4 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تخريج منتسبي البرنامج التدريبي التقدّمي لمشغلي الطائرات بدون طيار بموارد الفجيرة الطبيعية

d8aad8aed8b1d8ac d985d986d8aad8b3d8a8d98a d8a8d8b1d986d8a7d985d8ac d8b7d8a7d8a6d8b1d8a9 d8a8d8afd988d986 d8b7d98ad8a7d8b1 - مجلة مال واعمال

تم تخريج منتسبي غرفة العمليات والاتصال بمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية اليوم من البرنامج التدريبي على الطائرات بدون طيار ( دورة متقدمة ) و التي استمرت لمدة 10 أيام ، تم تدريبهم خلالها على أحدث الأساليب في الطيران والتصوير الجوي باستخدام المعدات المتقدمة، والمتخصصة للتصوير الجوي ، و تعرفوا خلالها تقنيات الاستشعار عن بعد والمسح التصويري باستخدام صور جوية تلتقطها طائرات بدون طيار.

و أشار سعادة المهندس علي قاسم المدير العام للمؤسسة الى ان منتسبي البرنامج التدريبي انه ومن خلال المتابعة قدموا عروضاً في الميدان لتشغيل الطائرات بدون طيار، وتوجيهها والتحكم فيها عن بعد، وإيقافها وتحركيها، مشيرا الى ان المشاركون تمكنوا من فهم طريقة استخدام الطائرات بدون طيار “طائرات الدرون” في مشاريع المعلومات الجغرافية من خلال إعداد مهام كاملة قائمة على الطائرات بدون طيار، وذلك بدءاً من اختيار نوع الطائرة بدون طيار وحتى تقنيات ما بعد معالجة الصور، مع الأخذ بعين الاعتبار الخصائص الرئيسة لنمط كل مهمة على حدة وأهدافها.

و حضر التخريج سعادة المهندس علي قاسم المدير العام للمؤسسة و نائب المدير العام و فريق التدريب من شرطة دبي .

حيث اوضح المدربين ان أهداف الدورة تكمن في إكساب المتدربين مهارات التصوير الاحترافي بالطائرة ووضعيات التصوير ، كما تم شرح كامل لخصائص الطائرة وكيفية استخدامها وما تقدمه تلك الخصائص من اضافه كما ان الدورة التقدمية ساعدت المشاركين على اكتساب المعرفة المطلوبة لاختيار الطائرة الأنسب لتطبيقاتهم وتشغيلها بالشكل الصحيح وتحديد تقنياتٍ تحليلية للاستشعار عن بعد يمكن استخدامها لاستخلاص المعلومات من الصور.
و توجه سعادة المهندس علي قاسم بجزيل الشكر للقيادة العامة لشرطة دبي و الإدارة العامة للتدريب على الحضور و التعاون مع المؤسسة في عقد البرامج التدريبية التخصصية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.