تحصيل ضريبة الدمغة على البورصة خلال الأسبوع الأول من يونيو

تحت المجهر
1 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تحصيل ضريبة الدمغة على البورصة خلال الأسبوع الأول من يونيو

8

قال نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، عمرو المنير، إنه من المتوقع بدء تطبيق ضريبة الدمغة على معاملات البورصة، خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو، الذى يبدأ غدًا.

وأضاف «المنير»، فى تصريحات صحفية، أمس، الثلاثاء: «نتوقع بدء تحصيل ضريبة الدمغة خلال الأسبوع الأول من يونيو، وأن شركة ام الدنيا للمقاصة ستكون هى المسئولة عن جمع وتوريد الضريبة».
وتستهدف الحكومة تحصيل ما بين مليار و١.٥ مليار جنيه سنويًا، بما يعادل ضريبة الدمغة فى السنة المالية المقبلة ٢٠١٧-٢٠١٨ التى تبدأ فى أول يوليو.

كان مجلس النواب، وافق  على فرض ضريبة دمغة على تعاملات البورصة لمدة ٣ سنوات بنسبة ١.٢٥ فى الألف فى السنة الأولى على أن ترتفع إلى ١.٥٠ فى الألف فى السنة الثانية وإلى ١.٧٥ فى الألف فى السنة الثالثة يتحملها كل من البائع والمشترى.

وفرضت الحكومة ضريبة دمغة على البائع والمشترى فى معاملات البورصة فى مايو ٢٠١٣ قبل أن توقف العمل بها، وتفرض ضريبة بنسبة ١٠٪ على التوزيعات النقدية والأرباح الرأسمالية فى يوليو ٢٠١٤.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.