تحركات محدودة لأسواق الخليج صباحا ونتائج الأعمال تهبط ببورصة قطر

تحليل اقتصادي
27 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تحركات محدودة لأسواق الخليج صباحا ونتائج الأعمال تهبط ببورصة قطر
بورصات-الخليج-364x245

سجلت معظم بورصات الخليج تحركات محدودة في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، متجاهلة إلى حد كبير الارتفاع القوي في الأسهم العالمية بينما تراجع المؤشر القطري بفعل نتائج أعمال ضعيفة.

ونزل المؤشر القطري 0.6 % مع انخفاض سهم بنك قطر الأول 2.8 % إلى 7.56 ريال وإن كان استرد بعض خسائره خلال الجلسة بعدما هوى خلال التعاملات إلى 7.21 ريال للسهم.

وسجل البنك صافي خسارة في النصف الأول بلغ 76.7 مليون ريال (21.1 مليون دولار) مقارنة مع ربح بقيمة 16.8 مليون ريال قبل عام. وفي الربع الأول من هذا العام، سجل البنك خسارة صافية بلغت 9.6 مليون ريال.

وهبط سهم أريد 0.5 % بعدما أظهرت نتائج أعمال الشركة انخفاضا بلغ 12 % في صافي ربح الربع الثاني إلى 513 مليون ريال. وكان بنك سيكو البحرين توقع أرباحا بقيمة 642.81 مليون ريال في حين توقعت المجموعة المالية هيرميس 529.3 مليون ريال.

وتراجع مؤشر سوق دبي 0.1 %. وارتفع سهم سوق دبي المالي الأكثر تداولا في السوق بنسبة 1.7 %.

وارتفع مؤشر بورصة أبوظبي 0.1 % مع زيادة سهم شركة اتصالات 1.4 %. وسجلت الشركة انخفاضا بلغ 14.7 % في صافي ربح الربع الثاني العائد للمساهمين مع زيادة مخصصات انخفاض القيمة حسبما أظهر تقريرها المالي الكامل اليوم الخميس.

غير أن الشركة أصدرت، أمس الأربعاء، بيانا قالت فيه إن صافي الربح ارتفع ستة بالمئة من دون الإفصاح عن تفاصيل الأرباح.

وهبط سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في الإمارات العربية المتحدة والذي تأسس هذا العام من خلال دمج بنك أبوظبي الوطني وبنك الخليج الأول، بنسبة 0.5 % بعدما سجل ربحا صافيا فصليا بقيمة 2.56 مليار درهم (697.5 مليون دولار).

وعلى أساس افتراضي، فإن الربح منخفض من 2.68 مليار درهم قبل عام لأسباب في مقدمتها تباطؤ زخم أنشطة الأعمال. وجاءت النتائج متماشية مع توقعات هيرميس بربح قدره 2.57 مليار درهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.