“تحديث الصناعة”: استثمار 25 مليار دولار لـ”إكسبو دبى”

أخبار الإمارات
24 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“تحديث الصناعة”: استثمار 25 مليار دولار لـ”إكسبو دبى”
20170812110951951

خاطب مركز تحديث الصناعة والمكلف من وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل بتولى ملف مفاوضات المشاركة المصرية فى معرض اكسبو دبى 2020، اتحاد الصناعات المصرية من أجل تسجيل رغبات الشركات المصرية التى تريد المساهمة فى التوريد والإنشاءات لمعرض اكسبو دبى 2020.

ووفق الخطاب المرسل من مركز تحديث الصناعة لاتحاد الصناعات المصرية، فإن تسجيل الشركات الراغبة فى التعامل التجارى مع اكسبو دبى 2020 سيوفر للشركات المسجلة فرصا للاستفادة من سوق ضخم من الفرص المتاحة والمتعلقة بالسلع والخدمات التى يطرحها المشاركون فى الاكسبو من الدول والمنظمات والذين يفوق عددهم عن أكثر من 200 دولة.

وقال خطاب مركز تحديث الصناعة، أن معرض اكسبو حدث عالمى تسعى من خلاله الدولة المضيفة إلى توفير فرص شراكات سواء فى مجال نقل المعرفة أو التجارة أو الاستثمار أو الخدمات وبالإشارة إلى أهمية التواجد المصرى بقوة خلال هذا المعرض ولضمان التعريف بالدولة والفرص المتاحة لديها من كافة النواحى وتعظيم الاستفادة من المعرض يرجى العلم أنه تم التواصل مع المنظمين لاكسبو دبى 2020 للوقوف على تفاصيل المشاركة المصرية بهذا الحدث العالمى وتم إعلامنا ببرامج التوريد والمشتريات لمشروعات اكسبو الجارى تنفيذها حاليا والتى يمكن للشركات المصرية الاستفادة منه بتوريد منتجاتها وخدماتها حيث متوقع استثمار ما يقرب من 25 مليار دولار فى التجهيزات والإنشاءات.

واشتمل خطاب مركز تحديث الصناعة والمكلف بتولى ملف مفاوضات المشاركة المصرية فى معرض اكسبو دبى 2020 “لينك” لتسجيل الشركات المصرية فى الاكسبو.

فى سياق متصل، وجه اتحاد الصناعات خطابات لجميع غرف الاتحاد بما تضمنه خطاب مركز تحديث الصناعة خاصة ما يتعلق بإمكانية استفادة الشركات المصرية من التوريد وأعمال الانشاءات فى اكسبو دبى 2020.

والتقى أحمد طه المفوض العام المصرى فى معرض أكسبو أستانة، 2017 مطلع الشهر الجارى المنظمين المشاركين بجناح دبى فى المعرض، للتشاور حول مشاركة مصر فى معرض أكسبو دبى المقرر إقامته عام 2020.

وقال المهندس أحمد طه المفوض المصرى فى معرض أكسبو أستانة، فى تصريحات لـ”اليوم السابع” من كازخستان، إنه التقى المنظمين فى معرض دبى فى الإكسبو كبداية لعدة لقاءات يجرى تنظيمها تباعا تجهيزا لمعرض أكسبو دبى 2020.

وحول إمكانية بدء مفاوضات مصر حول معرص أكسبو دبى 2020، أكد طه أن المفاوضات حول شكل الجناح المصرى فى أكسبو دبى أو مساحته والتمويلات ستأتى فى خطوات لاحقة وحاليا نتوافق حول الخطوط العريضة للمشاركة فى أكسبو دبى.

وتشارك مصر فى معرض اكسبو أستانة بجناح مساحته 350 مترا للترويج للفرص الاستثمارية والسياحية، ويمتد هذا المعرض حتى أغسطس المقبل.

ويشهد الجناح المصرى فى الاكسبو بزيارات منفردة اقتربت من 800 ألف زائر، وتم الاعتماد على تصميم الجناح على الطابع الفرعونى وتصميم مدخل مميز له باستخدام تمثال منحوت للملك اخناتون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.