تحالف يعرض الاستحواذ على “داماس” بـ445 مليون دولار

admin
عربي
admin31 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
تحالف يعرض الاستحواذ على “داماس” بـ445 مليون دولار

داماس  - مجلة مال واعمالأعلن التحالف الذي يضم كلا من مجمع شركات المناعي، ومقرها قطر والمجموعة المالية هيرميس عن توصلهما لاتفاق مع مجلس إدارة داماس الدولية، بخصوص شروط العرض النقدي الذي سيتقدم به التحالف لشراء داماس.

ويقيّم العرض إجمالي أسهم داماس بنحو 445 مليون دولار، بحسب بيان تلقى موقع “العربية.نت” نسخة منه.

ووفقاً لشروط العرض، يقترح التحالف الاستحواذ على كامل رأس المال الصادر لداماس مقابل 0.45 دولار أمريكي للسهم الواحد, أي أعلى بنحو 10%، عن إغلاق يوم أمس.

وسيمتلك مجمع المناعي حصصاً غير مباشرة تبلغ 66%، والمجموعة المالية هيرميس 19%، بعد إتمام الصفقة. وبحسب الاقتراح، سيتوجب على الأخوة عبدالله، والذين يملكون حصة الأغلبية في داماس حالياً، إعادة استثمار جزء من محصلات العرض في حصة جماعية غير مباشرة تبلغ 15%، من الشركة.

ويعتزم التحالف السعي لشطب وإلغاء التداول على أسهم داماس من بورصة ناسداك دبي.

وحاز العرض على توصية كافة أعضاء مجلس إدارة داماس، وهو الآن قيد الموافقة الرسمية من قبل مساهميها. وقد حصلت المناعي على تعهدات غير قابلة للنقض بقبول العرض عند طرحه من مساهمين يملكون حوالي 77.8%، من أسهم داماس.

وتمت الموافقة رسمياً على العرض من قبل مساهمي المناعي خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، الذي عقد يوم الثلاثاء 20 مارس الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.