تحالف ساويرس – بلتون يفشل في الإستحواذ على 20% من أسهم هيرميس المصرية

admin7 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تحالف ساويرس – بلتون يفشل في الإستحواذ على 20% من أسهم هيرميس المصرية

فشل تحالف الملياردير المصري نجيب ساويرس مع شركة بلتون المالية القابضة في مسعاه للاستحواذ على 20 بالمئة من أسهم المجموعة المالية هيرميس أكبر بنك استثمار في الشرق الأوسط.

وكانت شركة نيو ايجيبت انفستمنت فاند بي.في الهولندية التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس تقدمت في يونيو حزيران هي ومجموعة بلتون القابضة وبلتون كابيتال للاستحواذ على 20 بالمئة من أسهم المجموعة المالية هيرميس بسعر 16 جنيها للسهم.

ولكن مساهمي هيرميس عرضوا بيع 54.4 مليون سهم لتحالف ساويرس-بلتون وتوازي الأسهم المعروضة نحو 48 بالمئة من إجمالي الكمية التي يسعى التحالف لشرائها.

وقالت بلتون يوم الاثنين في بيان صحفي إنها لا ترغب في الكمية المعروضة لأنها “لن تمكن التحالف من تمثيل مقبول في مجلس إدارة الشركة المستهدفة بالعرض بما يتيح للتحالف التأثير على استراتيجية الشركة.”

وهيرميس أكبر بنك استثمار في الشرق الأوسط وتملك العديد من الشركات وحصة في بنك الاعتماد اللبناني وتعمل في أسواق مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والأردن ولبنان وسلطنة عمان وقطر.

ويتوقع كريم عبد العزيز من الأهلي لإدارة صناديق الاستثمار أن السوق “سيتأثر سلبيا بعد اتمام الصفقة والسهم سيتأثر لكن ليس طويلا.”

وبحلول الساعة 1040 بتوقيت جرينتش جرى تداول سهم هيرميس عند 14.90 جنيه بانخفاض 3.4 بالمئة.

وقال محمد النجار من المروة لتداول الاوراق المالية “سهم هيرميس لديه دعم عند 14.60-14.70 جنيه في حالة كسره سيعود لمستويات ما قبل الاعلان عن عرض الشراء عند 13 جنيها.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.