تحالف البنك ا”لوطني للتنمية “و “عوده” يقتنص تمويل مصنع لإنتاج الأسمدة

admin
اخبار بنك عودة
admin28 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
تحالف البنك ا”لوطني للتنمية “و “عوده” يقتنص تمويل مصنع لإنتاج الأسمدة

بنك الاتحاد الوطني  - مجلة مال واعمالأعلن تحالف البنك الوطني للتنمية و بنك عوده فوزه بأمر تكليف ترتيب تمويل مشروع إنشاء وتشغيل مصنع لإنتاج الأسمدة المتخصصة لصالح الشركة المصرية للبوتاس والصناعات الكيماوية بمبلغ 688 مليون جنيه مصري.

بعد منافسة شرسة مع خمسة بنوك نافست على اقتناص التمويل تمثلت في الأهلي المصري ومصر والإسكندرية وكريدي اجريكول والأهلي سوستيه جنرال.

وأضاف التحالف في بيان له أن التمويل سيوجه لإنشاء مصنع الشركة المصرية للبوتاس والصناعات الكيماوية في المنطقة الصناعية بمدينة السادات على مساحة 160,000 متر مربع وبتكلفة استثمارية متوقعة قدرها حوالي مليار و187 مليون جنيه مصري موضحًا أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تبلغ 948,700 طن سنويًا موضحًا أن هذه الصفقة  تأتي في إطار التعاون بين البنكين لتعكس ثقة البنكين في مستقبل الاقتصاد المصري.

وأوضح البيان أن تمويل الصفقة سيتم بنظام “الاستصناع والإيجارة الموصوفة في الذمة ” المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية والذي بموجبه يطلب العميل من البنك تصنيع الماكينات وخطوط الإنتاج ويكون على البنك الوفاء بطلب العميل وتوفير تلك الوحدات بعد تصنيعها وفقًا للمواصفات التي وضعها العميل وتسلم للعميل مقابل أقساط إيجارية، وجاري الترتيب لاستيفاء الموافقات الداخلية النهائية للبنكين وأيضًا الترتيب لدعوة البنوك التي تحمل ترخيص التمويل وفقًا للشريعة الإسلامية للمشاركة في هذا التمويل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.