تجارة الأردن تبحث العلاقات الاقـتصاديـــة مــع أوكـرانـيــــا

admin17 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تجارة الأردن تبحث العلاقات الاقـتصاديـــة مــع أوكـرانـيــــا

بحث رئيس غرفة  تجارة الاردن نائل الكباريتي العلاقات الاقتصادية الاردنية الاوكرانية واكد الكباريتي خلال لقائه السفير الاوكراني في الاردن الدكتور سيرهي باسكو،  على ضرورة زيادة سبل التعاون التجاري والاقتصادي بين الجانبين الاردني و الاوكراني على مستوى القطاع الخاص.
وثمن الكباريتي اهتمام اوكرانيا في اقامة علاقات اقتصادية وتجارية متميزة مع الاردن. متمنيا ان ترتقي العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين الاردني والروماني الى مستوى عال يتناسب وحجم علاقات الصداقة التي تجمع البلدين.
و اشار الكباريتي الى تواضع الميزان التجاري بين البلدين بالرغم من وجود الكثير من السلع والخدمات التي يمكن زيادة التبادل التجاري من خلالها حيث بلغت الواردات الاردنية من اوكرانيا حوالي 220 مليون دينار مقابل صادرات اردنية لا تتجاوز 8 مليون دينار.
وسيترأس  الكباريتي وفدا اقتصاديا اردنيا سيغادر الى اوكرانيا بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين و رفع حجم التبادل التجاري والتعرف على المعيقات التي قد تقف حائلا دون ذلك، وخلق بيئة ملائمة للتعاون بين البلدين
وشد الكباريتي في نهاية اللقاء على الترحيب بالتعاون مع رجال الاعمال الاوكرانيين و زيادة الاستثمارات الاوكرانية في الاردن. كما شدد على تعزيز التبادل التجاري والاستثماري وتبادل زيارات الوفود والمشاركة في معارض دورية في كلا البلدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.