تتويج مدينة محمد بن راشد آل مكتوم – دستركت ون بجائزة مميزة في التنمية الحضرية

أخبار الإمارات
19 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تتويج مدينة محمد بن راشد آل مكتوم – دستركت ون بجائزة مميزة في التنمية الحضرية

تقديم جائزة ’أفضل تصميم معماري لمنطقة اجتماعية‘ لميدان شوبا

Award(1)

توجت مدينة محمد بن راشد آل مكتوم – دستركت ون بجائزة أفضل تصميم معماري لمنطقة اجتماعية في جوائز منتدى الشرق الأوسط للتنمية الحضرية الذي ينظمه المركز الدولي للجودة والانتاجية الشرق الأوسط.

وتسلّم سمير الزاي، نائب رئيس المشتريات لمجموعة ميدان، الجائزة في الحفل التكريمي الذي أقيم في فندق ميدان.
وتم تصميم الجوائز، التي تقام على هامش مؤتمر تطوير المناطق الحضرية، لتكريم المتميزين في تطوير المجتمعات الحضرية.

وعن تسلم الجائزة، قال سعيد حميد الطاير، رئيس مجلس إدارة ميدان شوبا: “تشكل هذه الجائزة حافزا كبيرا بالنسبة لنا لمواصلة تطوير وبناء مجتمعات متكاملة مثل مدينة محمد بن راشد – دستركت ون. مع ’إيه إي7‘ تمكنا من وضع تصاميم مميزة ساهمت في الارتقاء بمنطقة دستركت ون لتصبح واحدة من ابرز المجتمعات وأكثرها فخامة”.

وتقام بالشراكة ما بين مجموعة ميدان ومجموعة شوبا، تعتبر مدينة محمد بن راشد آل مكتوم آل مكتوم – دستركت ون أول مجتمع سكني يقام في مدينة محمد بن راشد. ويشكل المجتمع، الذي يقام على مساحة 45 مليون قدم مربع ومحاط بمساحات خضراء طبيعية رائعة، أحد أقل مجتمعات الفلل تزاحما في أي من المدن العالمية الأخرى.

ويضم المشروع بحيرة كريستالية بطول 7 كم، وممشى خشبي بطول 14 كم، ومساحات خضراء كبيرة وتصاميم معمارية أخاذة.

وتتألف المرحلة الأولى من 267 فيلا، موزعة على خمس مجتمعات، وتضم فللا من أربع وخمس وست غرف تندرج تحت فئة التملك الحر وبثلاث تصاميم مختلفة – المعاصرة، المتوسطية والعربية الحديثة.

وتتيح بحيرة كريستال لاغون للسكان خيارات السباحة، ركوب الماء وممارسة عدد من النشاطات المائية الممتعة. وسيتم تزويد البحيرة بتكنولوجيا بيئية حديثة ستساهم في الحفاظ على مياه البحيرة نظيفة وبراقة كالكريستال، المزايا التي يقول الخبراء أنها ستصبح أحد الركائز الأساسية للعقارات المستقبلية الفاخرة.

ومنذ إطلاقه في ديسمبر 2015، أصبح ’مضمار الدراجات الهوائية والركض في دستركت ون‘ البالغ طوله 8.4 كم من أكثر نقاط الجذب شهرة في المدينة بالنسبة لعشاق رياضة ركوب الدراجات الهوائية وممارسي رياضة الركض. وقد تمت إضافة نفقين جديدين للمضمار لضمان سلامة جميع الرياضيين والمستفيدين من المرفق المفتوح مجانا للجميع، والمزود بـ 386 عمود إنارة يعمل بالطاقة الشمسية لإضاءة الطريق للمستخدمين في الليل.

وتقع منطقة دستركت ون بمحاذاة مشروع ميدان ون، الوجهة السياحية والتجارية والترفيهية، والذي سيضم أطول برج سكني في العالم، أعلى طابق مراقبة في العالم وأطول صالة تزلج مغلقة وأكبر نافورة راقصة في العالم بالإضافة الى ميدان ون مول الذي أطلق مؤخرا.

ويوفر الموقع المتميز للمشروع إمكانية عيش أسلوب حياة متميز بكل معنى الكلمة. فملاك المنازل قريبون لجميع الطرق الرئيسية في المدينة، وهو ما يتيح وصولا سهلا لمركز دبي المالي العالمي، داون تاون دبي، مركز دبي التجاري العالمي ومطار دبي الدولي. وبعد الانتهاء من العمل، يمكن لملاك الفلل التوجه لأفضل منصة ومضمار للخيل في العالم، ملعب الغولف ذو 9 حفر، أكاديمية التنس أو فندق الخمس نجوم الفاخر – الميدان، والتي تبعد دقائق معدودة عن منازلهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.