تباين بورصات الخليج… وأسهم التأمين ترتفع في دبي مع توقعات للنتائج الفصلية

تحت المجهر
8 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تباين بورصات الخليج… وأسهم التأمين ترتفع في دبي مع توقعات للنتائج الفصلية
manar-04296170014915686682

سجلت أسواق الأسهم الخليجية انخفاضا طفيفا ، وسط حذر المستثمرين قبيل إعلان الشركات نتائجها المالية للربع الأول من العام.
وحققت شركات التأمين في دبي مكاسب قوية مع الإغلاق بدعم من مراهنات المستثمرين على النتائج القوية للقطاع.
وقفز سهم «دار التكافل للتأمين» 14.84 في المئة عند الإغلاق، بينما صعد سهم شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين «أمان» 9.64 في المئة وسهم «الإسلامية العربية للتأمين» 3.21 في المئة.
وقال محمد علي ياسين، الرئيس التنفيذي لـ»أبوظبي الوطني» للأوراق المالية «لاحظنا المكاسب التي حققتها معظم شركات التأمين وبشكل رئيسي في دبي. ربما تحركت بفعل توقعات أفضل لنتائج الربع الأول للقطاع، أو نظرا للتأمين الإجباري في دبي. هناك أيضا حديث في السوق عن بعض الاندماجات المحتملة في القطاع هذا العام.»
وأغلق مؤشر سوق دبي منخفضا 0.19 في المئة. وهبط سهم «العربية للطيران» 1.79 في المئة ليقود التراجعات في السوق. وانخفض سهم «سوق دبي المالي» 1.55 في المئة.
وفي أبوظبي قادت أسهم الاتصالات والعقارات والبنوك الانخفاضات في السوق.
وهبط سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» صاحب أعلى وزن في مؤشر السوق 0.82 في المئة.
وتراجع سهم «الدار العقارية» 0.44 في المئة، وسهم «رأس الخيمة العقارية» 1.52 في المئة. وهبط سهم «مصرف الشارقة» المدرج في أبوظبي 0.72 في المئة وسهم «بنك أبوظبي الوطني» 0.88 في المئة.

وارتفعت البورصة السعودية، مع رهان المستثمرين على أن المملكة تحرز تقدما قويا صوب الإدراج في مؤشر «إم.إس.سي.آي» للأسواق الناشئة. وقال مروان شُرّاب، رئيس إدارة الثروات وتداول أسهم المستثمرين الأفراد لدى «الرمز كابيتال» للوساطة «ذلك يفيد السوق بشكل عام من حيث المعنويات.»
وانخفض سهم «دار الأركان» للتطوير العقاري 0.8 في المئة، بعدما قالت الشركة انها جمعت 500 مليون دولار وهي الشريحة الرابعة من برنامجها الدولي للصكوك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.