تباطؤ مبيعات العقارات في الصين

تحليل اقتصادي
22 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تباطؤ مبيعات العقارات في الصين
141024101427_china_economy_workers_624x351_afp

قال وزير الإسكان الصيني اليوم (الأحد) إن مبيعات العقارات ستتباطأ في الربع الأخير من العام، موضحاً أن الأسعار ستظل مستقرة.
وأبلغ الوزير وانغ مين جوي الصحافيين أنه تم احتواء الارتفاع السريع في أسعار العقارات وأن الحكومة ستحافظ على اتساق الإجراءات ولن تخفف القيود المفروضة في القطاع. وأضاف أن سوق العقارات الصينية قوية ومستقرة في الوقت الحالي.
من جهة ثانية، قالت وزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي الصينية في بيان إن معدل البطالة في الصين انخفض إلى 3.95 في المئة نهاية أيلول (سبتمبر) مسجلاً أقل مستوياته خلال أعوام. وجاء في البيان أن الصين وفرت 10.97 مليون فرصة عمل جديدة في الفترة بين كانون الثاني (يناير) وأيلول (سبتمبر) بزيادة قدرها 300 ألف فرصة عمل عن السنة السابقة.
وأشار وزير الموارد البشرية وين وي مين إلى أن خريجي الجامعات هم الأكثر حاجة لخلق فرص عمل جديدة، مؤكداً أن «الضغط على التوظيف مازال ضخماً. لكن الصين قادرة على الحفاظ على وضع توظيف مستقر رغم التحديات».
وقال الوزير إن الصين تحتاج إلى خلق فرص عمل جديدة لخمسة عشر مليون شخص سنوياً وإنها ستستمر في دعمها لريادة الأعمال من أجل تحقيق ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.