تأهل 8 مشتركين إلى «العروض المباشرة» في «أحلى صوت»

منوعات
2 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تأهل 8 مشتركين إلى «العروض المباشرة» في «أحلى صوت»
17

احتدمت المنافسة وزادت سخونتها مع انطلاق المرحلة الثانية «المواجهة» من البرنامج العالمي «the Voice» «أحلى صوت» بصيغته العربية على MBC1 و«MBC مصر». وفي هذه المرحلة، يتواجه المشتركون من كل فريق على الحلبة، ليستمر على إثرها واحد فقط من بين اثنيْن، فيحصل على فرصة التأهّل إلى «العروض المباشرة»، بعد ذلك، يتشكّل كل فريق من 6 مواهب فقط، هم 5 من فريق المدِّرب – النجم، وواحد يختطفه من فريق أحد المدرِّبين الآخرين.
تضمّنت الحلقة الأولى من مرحلة «المواجهة» 6 نِزالات فنية. وتأهّل في نهايتها ثمانية مشتركين إلى «العروض المباشرة».
في بداية الحلقة الأولى من مرحلة «المواجهة» أمس الأول، أعرب النجوم- المدرّبون الأربعة عن اعتزازهم بالفرق التي شكّلوها ضمن مرحلة «الصوت وبس» خلال الأسابيع الماضية.
انطلقت الحلقة مع «فريق صابر» في الاستوديو، للكشف عن الأسماء التي ستتبارز على الحلبة ضمن المواجهة الأولى. واختار صابر مواجهة بين عبدالصمد جبران من المغرب، ويونس أولمعطي من المغرب، ومحمد الطيّب من السودان، في أغنية «إنت باغية واحد» لسعد المجرد. بعد الانتهاء من الغناء، وقف المشتركون الثلاثة في انتظار النتيجة، واختار صابر، عبد الصمد جبران ليكمل المشوار ضمن فريقه في العروض المباشرة. وفي لحظة تأهّب محمد الطيب للخروج من المسرح، علّقت شيرين «لو اخترت الانضمام إلى فريقي، لما تنازلت عنك بهذه السهولة». وبعدما اعتبر الشاب أن رحلته في البرنامج قد انتهت، ضغطت شيرين على الزر لتقتنص محمد الطيب وتخطفه من فريق صابر، وتُعيده مرّة أخرى إلى المنافسة.
أما المواجهة الثانية، فكانت لفريق شيرين واختارت أغنية «يا قلبي سيبك» للمطربة شادية، لتتبارز بها نداء شرارة من الأردن، وأميرة أبو زيد من مصر. قالت شيرين إن أميرة أبو زيد صوت يحاول دوماً العمل على إمكاناته، واعتبرت أن صوت نداء استثنائي ومميّز. وبعد حيرة وأخذ ورد، اختارت شيرين، أن تخوض المواجهات القادمة مع نداء شرارة.
جمع عاصي فريقه في مزرعة الخيل التي يملكها للإعلان عن أسماء المواهب التي ستخوض المواجهة الأولى، واختار اثنيْن من المشتركين هما عمر دين من لبنان الذي يعيش في أستراليا، ولؤلؤة غندور من لبنان، ليغنّيا معاً على الحلبة «Endless Love» لليونيل ريتشي وديانا روس (Lionel Richievs Diana Ross) وعندما حانت لحظة الاختيار، قرّر عاصي إكمال الرحلة مع عمر دين.
أما ثاني المواجهات في فريق عاصي، فكانت بين علي يوسف من العراق، وناصر العطاوي من الجزائر، وريّان جريرة (17 عاماً) من سوريا، من خلال أغنية «زمان الصمت» للفنان الراحل طلال مداح،وعند لحظة الاختيار، كان عاصي حائراً ورأى أن المهمة صعبة جداً عليه، فشاور كاظم لبضع ثوان، قبل أن يتوصّل إلى النتيجة، وهي اختيار علي يوسف ليُكمل الرحلة معه. وعند مغادرة ناصر العطاوي الحلبة قرّر كاظم اقتناصه، فضغط على الزر وضمّه إلى فريقه، معلِّلاً الأمر بأن «هذا اللون لا يملكه في فريقه».
جمع كاظم الساهر فريقه في منزله، حيث أعلن عن الأسماء التي ستُبارز بعضها على الحلبة. ووقع اختياره على نجاة رجوي من المغرب، وجيهان مدكور من مصر، ومنار الشاذلي من مصر، وذلك من خلال أغنية «العيون السود» للفنانة الراحلة وردة الجزائرية. وعندما حان وقت الاختيار، أعطى كاظم صوته للخبرة، وقرّر إكمال الرحلة مع نجاة رجوي.
أما آخر المواجهات في الحلقة الأولى من مرحلة «المواجهة»، فكانت لفريق كاظم التي وضع ضمنها كريستين سعيد من لبنان، مقابل رائد سعادة من لبنان في أغنية «California Dreaming» ل «سيا» (Sia) وبعد لحظات من الحيرة، قرّر كاظم أن يكمل الرحلة في «العروض المباشرة» مع كريستين سعادة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.