تأمين تكافلي للمشترين في مشاريع «واحة الزاوية»

admin18 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تأمين تكافلي للمشترين في مشاريع «واحة الزاوية»
321

أبرمت شركة واحة الزاوية للاستثمار والتطوير العقاري وشركة تكافل الإمارات أمس شراكة استراتيجية تضمن تقديم تأمين تكافلي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لعملاء شركة واحة الزاوية وذلك في حالات العجز الكامل أو الوفاة بحيث تتولى الشركة تحمل باقي الأقساط المستحقة على المشتري المواطن العاجز أو المتوفى.

وتعد واحة الزاوية أول شركة للاستثمار والتطوير العقاري في الدولة تطرح هذا المنتج التأميني المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

حماية الاستثمارات

وأوضح خلدون صالح المدير العام للشركة في مؤتمر صحفي أمس في أبوظبي أن الهدف من المنتج التأميني الجديد هو حماية استثمارات المواطنين في مشاريع الشركة إضافة إلى تقديم خدمات أفضل لعملائها.

ونوه بأن كل مواطن يتملك أرضا في مشروع أراضي واحة الزاوية أو فيلا في مشروع أرياف السكني في منطقة الفقع على طريق دبي العين سيحصل على وثيقة تأمين على مشترياته من الشركة موضحاً أن الوثيقة تغطي العملاء الجدد للشركة بنسبة 100% بينما تتحمل الشركة 50% من قيمة وثيقة تأمين العملاء القدامى.

ولفت خلدون صالح إلى أنه يتواجد لدى الشركة حالياً نحو أربعة آلاف من العملاء المواطنين متوقعاً أن يتجاوز هذا العدد 5 آلاف عميل مع بيع كل أراضي مشروع واحة الزاوية في منطقة الفقع.

وأشار إلى أن الشركة تبذل جهوداً كبيرة لتقديم خدمات متميزة لعملائها موضحا أن الشركة طرحت أراضي منطقة الفقع بأسعار منافسة وجيدة ومغرية للمواطنين كما أتاحت لهم سداد مبلغ قيمة الأرض على دفعات ميسرة وأبرمت أمس اتفاقية مع شركة تكافل الإمارات لتقديم تأمين تكافلي لهم على استثمارات العملاء لدى الشركة ضد الوفاة والعجز الكامل.

وقال المدير العام لشركة واحة الزاوية حرصنا على أن لا يتحمل ورثة المتوفى ما تبقى من ديون المواطن المتوفي لدى الشركة وستتحمل الشركة كافة الديون المتبقية على العميل في حال وفاته أو عجزه كاملاً مع تسليم الأرض لورثته في حال وفاته أو للمواطن نفسه في حالة عجزه كاملاً دون أن يدفع الدفعات المستحقة المتبقية عليه.

أفضل الخدمات

وأوضح أن اختيار شركة واحة الزاوية لشركة تكافل الإمارات جاء انطلاقاً من حرص الشركة الكبير على اختيار شريك قادر على توفير أفضل الخدمات التكافلية لعملائها بالإضافة إلى أن هذه الشراكة الاستراتيجية جاءت بعد دراسة مستفيضة لاحتياجات عملاء شركة واحة الزاوية للتغطية التكافلية في حالة العجز أو الوفاة ..

وخاصة بعد أن لمست شركة واحة الزاوية الحاجة الماسة لمثل هذه التغطية على أرض الواقع، ولذلك رأت الشركة أن تبادر لتكون أول شركة عقارية في الدولة توفر هذه الخدمة لعملائها الحاليين والمستقبلين، مما يوفر لهم المزيد من الراحة النفسية والطمأنينة على عائلاتهم في حال وقوع مكروه لهم.

وأضاف خلدون صالح هدفنا ليس زيادة المبيعات لمشروع الأراضي أو الفيلات مطلقاً بل حماية استثمارات المواطنين لدي الشركة حتى تتوفر له الطمأنينة والثقة التامة.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان التأمين التكافلي على عملاء الشركة إجبارياً قال صالح إن المشكلة ليس في الإجبار أو الاختيار، بل ما يثار دائماً عن مدى توافق المنتج التأميني الجديد مع الشريعة الإسلامية؟ بلا شك إن الشركة لن تجبر أي مواطن على هذا التأمين ونتوقع أن ينضم إليه كل العملاء لدى الشركة خاصة العملاء الجدد الذين يحظون بتحمل الشركة لكافة أعباء التأمين بنسبة 100% وكذلك المشترون مستقبلاً.

تطورات المشاريع

وتحدث خلدون صالح عن تطورات مشاريع الشركة موضحا أن الشركة باعت أكثر من 90% من أراضي مشروعها في منطقة الفقع ولم يتبق لديها إلا نسبة لا تتجاوز 4% من عدد الأراضي، كما حققت الشركة مبيعات جيدة بلغت نحو 50% لمشروعها فيلات أرياف السكني الذي طرحته في معرض سيتي سكيب أبوظبي الماضي.

وأعرب وائل الشريف الرئيس التنفيذي لشركة تكافل الإمارات خلال المؤتمر الصحفي عن سعادته بالشراكة الفعّالة مع شركة واحة الزاوية، مؤكدا جاهزية فريق العمل في الشركة لتقديم خدمات تكافلية ذات نوعية مميزة لعملاء شركة واحة الزاوية ..

وذلك بتقديم حلول مبتكرة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تكفل التعويض في حالة العجز أو الوفاة وفقاً لأحكام خاصة، كما تقدم بالشكر الجزيل لإدارة شركة واحة الزاوية على ثقتهم بشركة تكافل الإمارات.

رسوم الوثيقة

ورداً على سؤال حول قيمة ورسوم الوثيقة التأمينية أوضح وائل الشريف أن الرسوم والقيمة سيتـــم تحديدها وفق عدة معايير فنية منها عمر المؤمن وفترة المديونية وغيرها مما سيؤدي إلى اختلاف قيمة الرسوم، كما أن هناك عدة معايير لحالة العـــجز الكامل للمؤمن عليه.

وقال إن برنامج التأمين التكافلي لعـــملاء شــركة واحة الزاوية سيحقق فوائد كبيرة لشركة تكافل الإمارات ..

موضـــحا أن أهم هذه الفوائد يتمثل في أن الشركة تتـــوجه لأول مرة إلى المواطنين المشترين لأراضي وفيلات مشاريع واحــة الزاوية مباشرة دون وسيط بنكي أو مصرفي أو وكيل كما أن هذا التأمين سيحــمي استثمارات المواطنين وهـــو الأول من نوعه في الدولة الذي تميزت به شــركة واحة الزاوية ويحقق الطمأنينة والأمان للمواطنين.

فريق عمل

أعرب محمد الهواري عضو مجلس الإدارة التنفيذي في مجلس إدارة شركة تكافل الإمارات عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية مع شركة واحة الزاوية مشدداً على حرص الشركة على تلبية احتياجات كل مواطن ومقيم على أرض الدولة ودول الخليج العربي.

ونوه بأن فريق العمل في شركة تكافل الإمارات بذل في الآونة الأخيرة كل طاقاته وخبراته للارتقاء بالشراكة مع شركة واحة الزاوية إلى أعلى درجات التفوق والنجاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.