تأسيس مجلس رجال أعمال عراقي – أردني لتعزيز التبادل التجاري

30 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تأسيس مجلس رجال أعمال عراقي – أردني لتعزيز التبادل التجاري

1548787876285 - مجلة مال واعمال

أعلن رئيس غرفتيّ صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير عن توقيع اتفاقية مع مجلس الأعمال العراقي لتأسيس مجلس رجال أعمال عراقي – أردني لتعزيز التبادل التجاريّ بين البلدين، وذلك على هامش زيارة الوفد الأردنيّ للعراق.
وأشار المهندس الجغبير إلى أن الاتفاقية التي وقعت على هامش زيارة الوفد الاردني الى العراق تهدف كذلك إلى تطوير التعاون في مجال التبادل التجاريّ وإنشاء الشراكات والاستثمار والخدمات، وأنشاء مشاريع مشتركة بين البلدين ومنها المنطقة الصناعيّة المُشتركة.
كما أعلن، عن رفع التوصيات اللازمة لتعزيز التبادل التجاريّ بين البلدين، وتشجيع رجال الأعمال في البلدين على المُشاركة في المعارض التجاريّة وزيادة تبادل زيارات الوفود الاقتصاديّة.
ووصف الجغبير الزيارة للعراق بأنها ناجحة على مختلف المستويات، مبينا أن الوفد الأردنيّ الذي زار العراق، بحث قائمة السلع الاردنيّة المطلوب إعفائها من الرسوم الجمركيّة التي فرضها العراق على جميع مستورداته، وتفعيل انشاء منطقة صناعيّة على الحدود بين البلدين.
وأشار إلى أن الزيارة شهدت لقاءات عمل ثنائية بين صناعيين أردنيين ونظرائهم من الجانب العراقيّ، حيث تم الاتفاق على عدد من الصفقات، جنبا الى جنب مع بحث آليات التعاون المشترك، مؤكدا ان الجانب العراقي ابدى رغبة حقيقية لتعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات وخاصة الجانب الاقتصادي.
وبين ان مثل هذه الزيارات التي تشهد مُشاركة رسميّة، تؤكد حرص الحكومة على تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتشير الى نجاعة هذه الشراكة في حالة تطبيقها، معبرا عن أمله ان تكون هذه الزيارة باكورة لزيارات أخرى الى عدد من الأسواق المستهدفة ومنها سوريا والجزائر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.