تأسيس مجلس الأعمال الأوكراني تحت مظلة «غرفة دبي»

أخبار الإمارات
11 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تأسيس مجلس الأعمال الأوكراني تحت مظلة «غرفة دبي»

image (4)

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي، تأسيس مجلس الأعمال الأوكراني في دبي والمناطق الشمالية، ليشكل خطوة إيجابية نحو توحيد صوت رجال الأعمال والشركات الأوكرانية العاملة في الإمارة، وتطوير مجالات التعاون التجاري والاقتصادي بين مجتمعي الأعمال في دبي وأوكرانيا.

وأوضحت الغرفة في بيان أنه بتشكيل المجلس يرتفع عدد مجالس الأعمال التي تنضوي تحت مظلة غرفة دبي إلى 49 مجلس عمل تمارس مهامها في دبي، في حين يبلغ عدد مجموعات العمل 27 مجموعة.

وأضافت أن تأسيس مجلس الأعمال الأوكراني يأتي بمبادرة من أكثر من 20 عضواً، يمثلون نخبة من كبرى الشركات والشخصيات الأوكرانية ورواد الأعمال العاملين في دبي، إذ تم انتخاب دينيس بندورا رئيساً للمجلس.

واعتبر نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي، عتيق جمعة نصيب، أن «تشكيل مجلس الأعمال الأوكراني خطوة مهمة على صعيد العلاقات الثنائية بين الجانبين»، مشدداً على «التزام غرفة دبي الواضح بتوفير كل الإمكانات والتسهيلات التي تساعد شركات القطاع الخاص على النمو والتطور، وتسهم في إيجاد بيئة محفزة للأعمال في دبي».

وقال نصيب إن «مجموعات ومجالس الأعمال تلعب دوراً مهماً في دعم النهضة الاقتصادية بإمارة دبي، وهي المكوّن الرئيس لمجتمع الأعمال، إذ تسهم في دفع الحركة التجارية إلى الأمام من خلال استثمار القدرات والخبرات في تعزيز القدرة التنافسية لمجتمع الأعمال بالإمارة».

وأضاف أن «التعاون مع الأوكرانيين قائم منذ فترة، ونتطلع إلى مساهمة الشركات الأوكرانية في مسيرة نمو اقتصاد دبي»، موضحاً أن «حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دبي وأوكرانيا بلغ نحو 1.1 مليار دولار (نحو 4.037 مليارات درهم) خلال العام الماضي، إذ تحتل أوكرانيا حالياً المرتبة 86 على لائحة شركاء دبي التجاريين».

وأعرب نصيب عن أمله في أن «يسهم تأسيس المجلس في دفع العلاقات الاقتصادية الثنائية إلى مستويات رفيعة ترتقي بالعلاقات الوطيدة التي تربط دولة الإمارات بأوكرانيا»

من جهته، قال السفير الأوكرانيا لدى الدولة، يوري بولوريز، إن «بلاده تقوم خلال الفترة الأخيرة بتحسين ممارسات الأعمال، والعمل على تحسين الاقتصاد، وتحقيق الشفافية في الصفقات التجارية، والحد من الحواجز التي تعيق التجارة»، مؤكداً أن «أوكرانيا ستستفيد من هذا المجلس من خلال توطيد العلاقات الثنائية الاقتصادية مع دبي».

يشار إلى أن غرفة دبي توفر حالياً كل ما تحتاجه مجموعات ومجالس الأعمال من تسهيلات مختلفة، مثل دعوتهم للمشاركة في الفعاليات المختلفة التي تنظمها الغرفة، وتنظيم لقاءات الأعمال لمساعدتهم على تعزيز علاقاتهم التجارية.

كما تتواصل الغرفة مع مجالس ومجموعات الأعمال، وتقوم بنقل توصياتها ومقترحاتها إلى الجهات الحكومية المعنية، حيث تعمل الغرفة حلقة وصل مباشرة بين القطاع الخاص ومختلف الجهات الحكومية في الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.