تأجيل الشيكات المستحقة على المنشآت السياحية

تحت المجهر
3 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تأجيل الشيكات المستحقة على المنشآت السياحية

36406 large - مجلة مال واعمال

دعت جمعية المطاعم السياحية، إلى تأجيل الشيكات المستحقة على أصحاب المنشآت السياحية لفترة أقلها نهاية العام الحالي، وتسييل القروض للقطاع السياحي بفوائد قليلة.
وأشار رئيس الجمعية عصام فخر الدين في بيان اليوم السبت، إلى الوضع الصعب الذي يمر به قطاع السياحة بشكل عام وقطاع المطاعم السياحية بكافة فئاته وتصنيفاته بشكل خاص، مبيناً أن الدراسات العالمية، تشير إلى أن القطاع السياحي هو أكثر القطاعات تضرراً بسبب أزمة كورونا.
ودعا فخر الدين إلى التخفيف على المطاعم السياحية والكافيهات والفئات الأخرى، والتركيز على الإعفاء من الرسوم الحكومية، لافتا إلى أن الجمعية تقدمت مسبقاً باقتراح لدمج كل الرسوم الحكومية بسنة واحدة (بحيث يكون من دفع للعام 2020 يعفى للعام 2021 والذي لم يدفع لهذا العام 2020 يقوم بالدفع بالعام 2021) كي لا يجد أصحاب المطاعم أنفسهم بمأزق بعد انتهاء الأزمة بعدم وجود سيولة تمكنهم من تسديد ما يترتب عليهم من دفعات.
وبين ضرورة وضع تصور وخطة سريعة لإعادة فتح المطاعم السياحية بالتدرج بكافة فئاتها مع الالتزام بإجراءات وشروط السلامة والتباعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.