بيل جيتس يواصل صدارته لأثرياء العالم

رجال أعمال
21 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بيل جيتس يواصل صدارته لأثرياء العالم
355

حافظ رجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس على صدارته لقائمة أغنى أغنياء العالم 2017 للمرة الرابعة على التوالي، وللمرة ال 18 خلال 23 عاماً، بعد أن ارتفعت ثروته بنحو 11 مليار دولار، لتبلغ هذا العام نحو 86 ملياراً، وهي القائمة السنوية التي تصدرها مجلة فوربس الأمريكية، والتي أظهرت نمو أعداد المليارديرات ب 13% على أساس سنوي، ليبلغ عددهم 2043 شخصاً بعد أن ضمت 233 مليارديراً جديداً هذا العام، فيما ارتفع مجموع ثرواتهم بمقدار 18% إلى 7.67 تريليون دولار، وهو المستوى الذي تبلغه ثروات المليارديرات لأول مرة تاريخياً.
وجاء رجل الأعمال الأمريكي وارن بافيت في المرتبة الثانية بثروة بلغت 75.6 مليار دولار، متبوعاً في المرتبة الثالثة بجيف بيزوس مؤسس شركة أمازون الذي سجل أكبر نمو في ثروته هذا العام ب 27.6 مليار دولار لتبلغ ثروته 72.8 مليار دولار، فيما احتل المرتبة الرابعة الاسباني أمانسيو أورتيجا بثروة قدرتها المجلة بنحو 71.3 مليار دولار، وجاء في المرتبة الخامسة مارك زوكربيرغ مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الأشهر «فيسبوك» بثروة بلغت 56 مليار دولار.
وعربياً، حافظ الأمير الوليد بن طلال على صدارته لقائمة أثرياء العرب بثروة قدرتها المجلة ب18.7 مليار دولار، متبوعاً في المرتبة الثانية برجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم بثروة بلغت 10.6 مليار دولار، والسعودي محمد العمودي ثالثاً بثروة قدرتها المجلة ب 8.1 مليار دولار، فيما جاء الإماراتي عبدالله بن أحمد الغرير في المرتبة الرابعة عربياً بثروة بلغت 6.8 مليار دولار، واحتل المرتبة الخامسة المصري نصيف ساويرس بثروة بلغت 5.6 مليار دولار.
وضمت القائمة 10 مليارديرات من السعودية، وخمسة من الإمارات و7 من مصر، فضلاً عن 4 من الكويت ومثلها من لبنان، و3 من عمان واثنين من قطر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.