بيكر هيوز: زيادة حفارات النفط الأمريكية للأسبوع العاشر في 11 أسبوعا

طاقة و نفط
10 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بيكر هيوز: زيادة حفارات النفط الأمريكية للأسبوع العاشر في 11 أسبوعا

بيكر هيوز: زيادة حفارات النفط الأمريكية للأسبوع العاشر في 11 أسبوعا

أظهرت بيانات من شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة أن عدد منصات الحفر النفطية في الولايات المتحدة ارتفع للأسبوع العاشر في 11 أسبوعا مسجلا أطول موجة من عدم تخفيض عدد المنصات منذ 2011.

وأضافت الشركة في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة أن عدد منصات الحفر النفطية الأمريكية قيد التشغيل ارتفع بواقع سبع منصات إلى 414 منصة في الأسبوع المنتهي في التاسع من سبتمبر أيلول.

ويقل هذا الرقم عن عدد المنصات التي كانت تعمل في الأسبوع المقابل من العام الماضي والبالغ 652 منصة لكنه أعلى من المستوى الأدنى الذي جرى تسجيله في الآونة الأخيرة والذي بلغ 316 منصة في مايو أيار.

وتتجه العقود الآجلة للخام الأمريكي إلى الارتفاع بنحو أربعة بالمئة هذا الأسبوع على أمل التوصل إلى اتفاق دولي بشأن تحقيق الاستقرار في إنتاج النفط بعدما اتفقت المملكة العربية السعودية -أكبر منتج للخام في أوبك- يوم الاثنين مع روسيا أكبر منتج خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول على التعاون في السوق التي بها وفرة في المعروض من الخام.

وجرى تداول الخام الأمريكي يوم الجمعة فوق 46 دولارا للبرميل بما يقترب من مستوى الخمسين دولارا الذي يقول محللون وشركات حفر إنه يسمح بالاستمرار في إنتاج الخام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.