بيت التمويل الخليجي يشتري نادي “ليدز” الإنكليزي

admin
الشركات العربية
admin29 سبتمبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
بيت التمويل الخليجي يشتري نادي “ليدز” الإنكليزي
نادي ليدز  - مجلة مال واعمال

أعلن بنك “بيت التمويل الخليجي” أن شركة “بيت التمويل الخليجي كابيتال” التابعة له، وقعت اتفاقاً حصرياً لترتيب شراء نادي “ليدز يونايتد” الذي يلعب حالياً في الدرجة الإنكليزية الأولى.

وأوضح “تمويل خليج” أن شركة “جي اف اتش كابيتال ليميتد” قامت بتوقيع اتفاقية حصرية لقيادة وترتيب عملية استحواذ شركة “ليدز سيتي هولدينجز”، وهي الشركة الأم لنادي “ليدز”، وفقاً لصحيفة “الرأي” الكويتية.

وجاء في بيان لـ”بيت التمويل الخليجي”، ونشر على موقعي تداول الأسهم في الكويت والبحرين “بسبب الوضع السري للملف، لا يمكن تقديم المزيد من التفاصيل عن الشروط التجارية للصفقة”.

لكن وكالة “فرانس برس” علمت من مصدر رياضي بحريني على علم بالملف أن قيمة الصفقة تصل إلى 50 مليون جنيه استريليني (نحو 75 مليون دولار).

وأكد المصدر أيضاً أن هناك مشكلة عالقة تتعلق برهن النادي الإنكليزي لملعبه الرئيسي (ايلاند رود) والملاعب الأخرى الخاصة بالتدريب، مضيفاً “يتعين على ملاك النادي الحاليين إنهاء مشكلة الرهن”.

وأشار إلى أنه، وفقاً لدراسة صدرت أخيراً من مؤسسة “ديلويت”، فإن نادي ليدز يونايتد لكرة القدم يعتبر أحد أفضل الأندية المدعمة في كرة القدم الإنكليزية، إذ يتمتع بأعلى متوسط حضور يومي لمبارياته يفوق معظم فرق الدوري الممتاز، إضافة إلى ذلك، يتمتع نادي “ليدز” بقاعدة جماهيرية عريضة وسجل حافل من النجاحات التي حققها على مدى الأربعين عاماً الماضية.

ولفت إلى أن فرق كرة القدم في إنكلترا قد حققت قفزة كبيرة في إيراداتها من جراء إعادة التفاوض بشأن حقوق البث، ويتوقع اعتباراً من الموسم القادم، أن يحصل كل فريق في الدوري الممتاز على ما لا يقل عن 60 مليون جنيه استرليني نتيجة زيادة حقوق البث. كما سيستفيد فريق “ليدز يونايتد” من هذه الميزة في حال صعوده إلى الدوري الممتاز.

وأشارت تقارير صحافية إنكليزية إلى أن رئيس نادي ليدز، كين بيتس، كان أكد أن ممثلين عن المجموعة الخليجية حضروا مباراة الفريق الأخيرة التي تغلب فيها على “نوتنغهام فوريست” في “إيلاند رود” 2-1 السبت الماضي.

يذكر أن مجموعة استثمارية خليجية حاولت في عام 2003 شراء نادي “ليدز” بالذات لكن الصفقة لم تكتمل.

وتأسس ليدز عام 1919 وشهد حقبته الذهبية في أواسط السبعينات، وكان من الفرق الأساسية في الدوري الإنكليزي الممتاز، لكنه ينافس الآن في دوري الدرجة الأولى، وهو من الأندية الأكثر شعبية في إنكلترا، وسبق أن فاز بالعديد من الألقاب المحلية والأوروبية، أبرزها كأس الاتحاد الأوروبي عامي 1968 و1971، وكأس إنكلترا عام 1972، وكأس الرابطة الإنكليزية في 1968.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.