بوينج ومساع لقفزة إنتاجية جديدة من طراز 737 ماكس في أواخر عام 2022

fbmjo
22 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بوينج ومساع لقفزة إنتاجية جديدة من طراز 737 ماكس في أواخر عام 2022

مال واعمال – الامارات في 22 مايو 2021 -قالت مصادر في صناعة الطائرات إن بوينج وضعت خططًا أولية لسباق جديد في إنتاج 737 ماكس لما يصل إلى 42 طائرة شهريًا في خريف 2022.
ستعمل الخطط على تمديد تعافي الشركة الأمريكية من تداخل أزمات السلامة و COVID-19 ورفع الإنتاج إلى ما بعد هدف 2022 في وقت مبكر وهو 31 شهرًا ، والذي قالت المصادر إن بوينج تهدف إلى الوصول إليه في مارس.
سيعتمد التنفيذ على الطلب وصحة الموردين ونجاح بوينج في تقليل فائض الطائرات التي تم بناؤها بالفعل.
وفي الشهر الماضي ، أعادت التأكيد على خططها لزيادة إنتاج ماكس من معدل “منخفض” غير محدد إلى 31 شهريًا بحلول أوائل عام 2022.
توقف الإنتاج في عام 2019 بعد توقف طراز بوينج الأسرع مبيعًا في أعقاب حوادث قاتلة. استأنفت في مايو الماضي بجزء بسيط من وتيرتها الأصلية بينما اجتازت بوينج الموافقات التنظيمية وسلسلة التوريد الهشة.
ولا تزال تنتظر الضوء الأخضر من الصين بعد فوزها بالموافقات الغربية أواخر العام الماضي. حذر الرئيس التنفيذي ديف كالهون من أن توقيت الموافقات المتبقية سيؤثر على شكل زيادة إنتاج بوينج النهائية.
كخطوة مؤقتة ، تأمل بوينج في تسريع الإنتاج الشهري من رقم واحد الآن إلى حوالي 26 شهرًا في نهاية عام 2021 في مصنعها في رينتون بالقرب من سياتل ، حسبما قال مصدران.
يمكن أن يؤدي ارتفاع الإنتاج إلى ضخ السيولة التي تمس الحاجة إليها في سلسلة التوريد وتقليل تكاليف مكونات بوينج.
بدأت صناعة الطيران Puget Sound بالفعل في التقاط البخار. تقول المصادر إن شركة Boeing كانت تقدم طلبات قطع الغيار مرة أخرى ، في حين يمكن رؤية جسم الطائرة متجهًا بالسكك الحديدية إلى منطقة سياتل من مصنع Wichita Spirit AeroSystems.
يأتي ذلك مع بدء الطلب على الطائرات متوسطة المدى مثل 737 ماكس وطائرة إيرباص A320neo المنافسة للتعافي من آثار جائحة COVID-19 ، مدعومًا بالتطعيمات على نطاق واسع ، خاصة في السوق المحلية الأمريكية المزدحمة.
ومع ذلك ، يرى العديد من الموردين الأمريكيين والأوروبيين أن خطط الإنتاج لكل من صانعي الطائرات متفائلة ، قائلين إن المخاوف لا تزال قائمة بشأن صحة سلسلة توريد الطيران العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.