بوش تثني على مبادرة “ديوا” الهادفة لتوفير محطات تزويد السيارات بالكهرباء وتصفها بخطوة كبيرة وسباقة على طريق السلامة البيئية

admin16 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بوش تثني على مبادرة “ديوا” الهادفة لتوفير محطات تزويد السيارات بالكهرباء وتصفها بخطوة كبيرة وسباقة على طريق السلامة البيئية
30

الشركة الرائدة على مستوى العالم في توريد التكنولوجيا والخدمات تستثمر في تكنولوجيا بطاريات المركبات بهدف توفير الدعم لملاك السيارات الهايبرد والكهربائية

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أثنت بوش، الشركة العالمية الرائدة في توريد التكنولوجيا والخدمات والتي تستثمر بقوة في تكنولوجيا بطاريات السيارات، على مبادرة هيئة كهرباء ومياه دبي الهادفة لتوفير محطات تزويد السيارات بالكهرباء في الإمارة، الخطوة التي وصفتها الشركة بالكبيرة والسباقة في منطقة الشرق الأوسط.

وكانت ديوا قد قامت الشهر الماضي بإطلاق 16 محطة عامة لتزويد السيارات الكهربائية والهايبرد بالكهرباء، وتخطط لإضافة 84 محطة أخرى مع نهاية العام الجاري.

وقال أندرياس بودمير، نائب الرئيس في بوش: “هذه خطوة كبيرة وسباقة نحو السلامة البيئية، ليس فقط في الإمارات، بل وفي المنطقة ككل. لطالما كانت دبي سباقة ورائدة في العديد من المجالات وتعمل بشكل دائم على إطلاق مبادرات لها تأثير إيجابي على حياة الناس، وتوجه “ديوا” الهادف لتوفير محطات الشحن الكهربائي للسيارات يمكن أن يمهد الطريق لانتشار السيارات الهايبرد والكهربائية على طرقات الإمارة وفي أنحاء المنطقة”.

وأضاف: “من جهتنا نلتزم في بوش على لعب دور في هذه العملية من خلال الاستثمار في تقديم أحدث ما توصلت له التكنولوجيا في القيادة الكهربائية. تطوير بطاريات عالية الفولتية للمركبات تمتاز بقلة تكلفتها وكفائتها وجودتها هو طموحنا البيئي الذي نتطلع لتحقيقه”.

وفي اتفاقية شراكة أطلق عليها اسم “طاقة الليثيوم والكهرباء”، قامت بوش بتوحيد قواها مع جي أس يواسا وشركة ميتسوبيشي لصنع بطاريات من أيون الليثيوم أقوى بمرتين، وتساهم في تقليل زمن الشحن وتعزيز دورة حياة البطارية.

وأوضح بودمير: “هذه البطارية ستساعد ملاك السيارات الكهربائية والهايبرد في خفض زمن إعادة شحن البطاريات بشكل كبير في المحطات، وبالطبع ستخفض من تكاليف البطاريات نفسها إذا أنها تطيل عمر البطارية”.

وتابع: “إنها خطوة كبيرة وهامة للسوق المحلي حيث قامت العديد من علامات السيارات من أمثال بورشه وبي أم دبليو ورينو وليكزس ونيسان بتوفير سيارات هايبرد للبيع، وستقدم باقي العلامات على نفس الخطوة مع توجه السائقين شيئا فشيئا نحو السيارات الصديقة بالبيئة”.

وبالإضافة لمبادرة هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا”، قامت بوش بتزويد السوق الإماراتي بمجموعة واسعة من البطاريات الملائمة لأحدث موديلات السيارات الكهربائية والهايبرد.

وصممت بوش بطاريات أيون الليثيوم لتعمل كأدنى حد لـ 150,000 كم وبدورة حياة طويلة تصل حتى 15 سنة بكفاءة عمل حتى 80% من الطاقة التخزينية والأداء الأصلي.

وتأتي خطوة ديوا لتقديم محطات شحن كهربائي للسيارات ضمن خطة دبي الذكية الهادفة لتحويل دبي إلى مدينة عالمية عصرية ذكية، والتي تضم ستة محاور أساسية وهي: حياة ذكية، تنقل ذكي، مجتمع ذكي، اقتصاد ذكي، حكومة ذكية وبيئة ذكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.