بورصة قطر تتعافى من أدنى مستوياتها في 3 أسابيع

admin
البورصات العربية
admin24 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بورصة قطر تتعافى من أدنى مستوياتها في 3 أسابيع

ارتفعت بورصة قطر نهاية الاسبوع الماضي متعافية من أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع ليتوقف هبوط استمر ست جلسات مع إقبال المستثمرين على شراء أسهم الشركات المتوسطة التي انخفضت أسعارها.
وصعد المؤشر القطري 2.6 %، إلى 13008 نقاط. وكان المؤشر قد تراجع منذ أن سجل أعلى مستوياته على الإطلاق في 13 أيار لكن الزيادة التي سجلها يوم الخميس الماضي -وهي الأكبر في ثمانية أشهر- تضعه على مبعدة 1.3 %، من هذا المستوى القياسي.
وشكل سهما فودافون قطر ومصرف الريان نحو نصف إجمالي الأسهم المتداولة المدرجة في المؤشر. وارتفع السهمان 2.9 و3.8 %على الترتيب.
وسجلت بورصة قطر وبورصة دبي -التي ارتفعت لأعلى مستوياتها في ستة أشهر في وقت سابق هذا الشهر- أفضل أداء بين أسواق الاسهم في منطقة الخليج منذ بداية العام.
وزاد مؤشر سوق دبي 0.3 %، مواصلا الارتفاع لليوم الثاني من أدنى مستوياته في ستة أسابيع الذي سجله يوم الثلاثاء الماضي وهو اصغر تحرك يومي منذ 14 آيار مع تراجع التقلبات قبل عطلة نهاية اسبوع تستمر ثلاثة ايام.
وارتفع المؤشر بثلاثة أمثاله منذ بداية 2013 بينما لا تزال أرباح الشركات الاماراتية في مرحلة الصعود من أدنى مستويات الهبوط في أعقاب إعادة هيكلة ديون دبي وانهيار أسعار العقارات والأزمة المالية العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.