بورصة عمان: 85% من الشركات ســلمــت بـيـانـاتـهــا ربـع السـنـويـة

admin5 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بورصة عمان: 85% من الشركات ســلمــت بـيـانـاتـهــا ربـع السـنـويـة

بورصة عمان قالت بورصة عمان إنه وفقا لتعليمات إدراج الأوراق المالية لعام 2012، فإنه يتوجب على جميع الشركات المدرجة في البورصة تزويد البورصة بتقرير ربع سنوي مراجع من مدقق حساباتها وذلك خلال شهر واحد من انتهاء الربع المعني.
وقال القائم بأعمال المدير التنفيذي لبورصة عمان نادر عازر في بيان صحفي امس الاحد، إن 201 شركة أو ما نسبته 85% تقريبا من إجمالي الشركات المدرجة في بورصة عمان، قد زودت البورصة بالتقرير ربع السنوي المراجع من مدقق الحسابات وذلك ضمن المهلة المحددة لاستلام التقارير ربع السنوية التي انتهت يوم الأربعاء الماضي.
وأكد أن البورصة قامت بتعميم جميع هذه التقارير على شركات الوساطة العاملة في البورصة، بالإضافة إلى توفيرها للمستثمرين من خلال موقع البورصة الإلكتروني بالنسخة العربية  www.Exchange.jo ضمن التعاميم والإفصاحات بند بيانات ربع سنوية.
وأشار إلى أن مجموعة من الشركات المدرجة والمبينة بالكشف المرفق لم تقم بتزويد البورصة بتقرير ربع سنوي مراجع ضمن الفترة المحددة خلافا لأحكام المادة (17) من تعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان، فيما قامت شركة مناجم الفوسفات الاردنية وشركة البنك التجاري الأردني بتزويد البورصة ببياناتهما المالية ربع السنوية غير المراجعة ضمن المدة المحددة، كما قامت شركة المجموعة الاستشارية الاستثمارية بتزويد البورصة ببياناتها المالية ربع السنوية المراجعة بعد انتهاء المدة المحددة لذلك.
يذكر أن الشركات التي لم تلتزم بتزويد البورصة بالبيانات المطلوبة بالموعد المقرر ستعرض نفسها للعقوبات المنصوص عليها في تعليمات إدراج الأوراق المالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.