بورصة عمان تبدأ بتطبيق تعليمات إدراج الأوراق المالية

admin
البورصات الاردنية
admin2 أكتوبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
بورصة عمان تبدأ بتطبيق تعليمات إدراج الأوراق المالية

533466  - مجلة مال واعمالبدأت بورصة عمان اعتباراً من أمس الاثنين بتطبيق تعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان لسنة 2012 والصادرة بالاستناد لأحكام المادة 72 من قانون الأوراق المالية والتي تم إقرارها مؤخراً من قبل مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية.
وقال المدير التنفيذي للبورصة جليل طريف في بيان نشر أمس الاثنين على موقع البورصة الإلكتروني بأن هذه التعليمات أدخلت مفاهيم جديدة ونظرة متقدمة راعت المعايير الدولية في إطار تقسيمات الأسواق ومتطلبات الإدراج، وذلك من خلال توزيع الشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة عمان على ثلاثة أسواق وفقاً لمعايير متعددة تشمل حقوق المساهمين والأسهم الحرة للشركة والربحية وعدد المساهمين ورأس المال.
وأوضح أنه سيتم توزيع الشركات المدرجة في البورصة على الأسواق الثلاثة المشار إليها أعلاه وفقاً للقوائم المرفقة طياً، حيث تم الاعتماد على البيانات المالية وبيانات السيولة الخاصة بالشركات المدرجة عن العام 2011 والمتوفرة لدى البورصة بغرض التحقق من تطبيق الشركات المذكورة لشروط الإدراج المحددة لكل سوق من الأسواق الثلاثة.
وأكد طريف أن البورصة ستستمر بالتداول بأسهم الشركات المدرجة وفق الآلية المعمول بها حالياً، وأن البورصة ستقوم قريباً بتحديد موعد بدء تداول الشركات المدرجة وفقاً للتوزيع الجديد المشار إليه أعلاه، ونسب التذبذب اليومية المسموح بها وأوقات ومراحل جلسات التداول المعتمدة لكل سوق من هذه الأسواق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.