بورصة طوكيو تتكبد أسوا خسارة اسبوعية منذ 20 عاما

admin
البورصات الدولية
admin25 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
بورصة طوكيو تتكبد أسوا خسارة اسبوعية منذ 20 عاما

بورصة عمان10  - مجلة مال واعمالسجل مؤشر نيكي الاسهم اليابانية خسائر على مدى ثمانية اسابيع اليوم الجمعة ليتكبد اكبر خسائر في 20 عاما اذ اثرت المخاوف من خروج اليونان المحتمل من منطقة اليورو والاقتصاد العالمي الهش على السوق، بحسب ما ذكرت رويترز.

واغلق مؤشر نيكي لكبرى الشركات اليابانية على ارتفاع 2.0 بالمئة مسجلا 39.8580 نقطة لكنه انخفض 4.0 بالمئة خلال الاسبوع.
واستقر مؤشر توبكس الاوسع نطاقا على 11.722 نقطة.الى ذلك واصلت الأسهم الأوروبية الصعودفي بداية تعاملات اليوم الجمعة بعد خسائر كبيرة في بداية الاسبوع بدعم من انتعاش اسهم البنوك بينما يتحدث بعض المحللين عن آمال بانالسلطات ستعلن عن اجراءات جديدة لتحفيز الاقتصاد.

الى ذلك واصلت الأسهم الأوروبية الصعود في بداية التعاملات اليوم الجمعة بعد خسائر كبيرة في بداية الأسبوع بدعم من انتعاش أسهم البنوك بينما يتحدث بعض المحللين عن آمال بان السلطات ستعلن عن اجراءات جديدة لتحفيز الاقتصاد. وبحسب ” رويترز ” فقد صعد مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى الذي أغلق مرتفعا 1.1 بالمئة أمس الخميس 0.4 بالمئة إلى 986.64 نقطة، وارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم الأوروبية الممتازة 0.8 بالمئة.

وكانت أسهم البنوك بين أكبر الرابحين إذ زاد مؤشر أسهم بنوك منطقة اليورو 1.4 بالمئة. وكانت أسهم القطاع المالي تهاوت بسبب تعرضها لأزمة ديون منطقة اليورو والمخاوف من تبعات خروج اليونان من المنطقة.

وقال بنك كريدي أجريكول في مذكرة بحثية “نتوقع أن يتحرك البنك المركزي الأوروبي يوم 6 يونيو. علاوة على ذلك تشير الصورة الفنية إلى أن المستويات الحالية جذابة للسوق الأوسع.” وفي أنحاء أوروبا صعد مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 بالمئة وكل من داكس الألماني وكاك 40 الفرنسي 0.3 بالمئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.