بورصة دبي للطاقة تدرس إدراج منتجات جديدة

admin
عربي
admin28 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
بورصة دبي للطاقة تدرس إدراج منتجات جديدة

ادارة دبي  - مجلة مال واعمالقال رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للطاقة إن البورصة تدرس إمكانية إدراج منتجات جديدة من بينها عقود الغاز الطبيعي المسال، مشيراً إلى أن عملية إعادة هيكلة حقوق المساهمين في البورصة لم تنطو على تغييرات تتعلق ببنيانها التنظيمي.

وأضاف أحمد شرف، رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للطاقة أن البورصة ستنظر في الأسبوع المقبل في طلبات المرشحين لتولي منصب الرئيس التنفيذي للبورصة، حيث سوف يكون مطروحاً قائمة مصغرة بأسماء المرشحين لاختيار الشخصية المؤهلة لتولي المنصب الذي شغر مؤخراً بعد استقالة توماس ليفر الذي شغل هذا المنصب لمدة ست سنوات، وأوضح أن البورصة تدرس إدراج منتجات جديدة من بينها عقود الغاز الطبيعي المسال، وفقاً لصحيفة “البيان” الإماراتية.

وقال شرف إن البورصة أحرزت نجاحاً في ترسيخ مكانة عقد خام عمان الآجل كمؤشر مرجعي عالمي في تسعير النفط، معرباً عن أمله أن تسهم علاقات المشاركة مع بورصة شيكاغو التجارية في تقديم الخبرات التي تمكن بورصة دبي للطاقة من طرح منتجات جديدة تتطلع إلى إدراجها، وأوضح أن البورصة ربما تدرس إدراج عقود الغاز الطبيعي المسال، حيث يحظى هذا المنتج باهتمام دول المنطقة.

وتابع قائلاً: لقد زار الرئيس التنفيذي لبورصة شيكاغو التجارية دبي منذ عام ونصف عام مضيا، والتقى حينذاك قيادة بورصة دبي للطاقة، وبالتالي، تعززت القناعة لديه بالإمكانيات الضخمة التي تمتلكها المنطقة، وأعرب خلال زيارته عن تفضيله لنوعية الأعمال التي تباشرها بورصة دبي للطاقة، وعليه، بدا الحوار في ما بين البورصتين.

ولفت أحمد شرف إلى أن الهدف الرئيسي من عملية إعادة الهيكلة لحقوق المساهمين هو تمكين البورصة من التطور بشكل ناجح، وبالتالي، كان من المتعين خلق مجال يتيح لهذا التطور أن يحدث، مشيراً إلى أن مثل هذه القناعة شكلت بداية الحوار حول عملية إعادة هيكلة حقوق المساهمين، وشمل الحوار آنذاك الشركاء الرئيسيين بما في ذلك الصندوق العماني للاستثمار، وذلك بغرض التوصل إلى صفقة تكون معقولة ومنطقية للجميع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.