بوتين يؤيد تمديد خفض إنتاج النفط لاستقرار الأسعار

طاقة و نفط
15 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بوتين يؤيد تمديد خفض إنتاج النفط لاستقرار الأسعار
102-150303-oil-continues-to-climb1_700x400

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين إن تمديد تخفيضات إنتاج النفط لتسعة أشهر إضافية سيكفل استقرار أسعار الخام.

وقال متحدثا في بكين إن تمديد تخفيضات الإنتاج هو القرار السليم.

وأضاف “التقيت برؤساء الشركات… ونحن ندعم المقترح” مضيفا أن من الصائب أن تحدد روسيا كيفية معالجة الأمر بنفسها.

في الوقت نفسه ،قال مصدر بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الإثنين، إن مخزونات النفط العالمية العائمة تراجعت بمقدار الثلث منذ بداية العام.

وتراجع المخزونات أحدث مؤشر على أن تخفيضات المعروض التي يقودها كبار المنتجين تساعد في تصريف تخمة الإمدادات العالمية.

وواصلت أسعار النفط ارتفاعها وزادت أكثر من 2% الإثنين إلى 52 دولاراً بعد أن قال وزيرا الطاقة في السعودية وروسيا، أكبر دولتين منتجتين للخام في العالم، إن ثمة ضرورة لتمديد تخفيضات الإنتاج لتستمر في عام 2018.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح ونظيره الروسي ألكسندر نوفاك اليوم في بكين، إن التخفيضات ينبغي أن تمدد لمدة 9 أشهر أخرى حتى مارس/آذار 2018.

وهي فترة أطول من خيار تمديد التخفيضات لمدة 6 أشهر الوارد في اتفاق بين أوبك والمنتجين من خارجها.

وبلغ سعر خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة 52.04 دولار للبرميل بارتفاع 1.20 دولار بحلول الساعة 0847 بتوقيت جرينتش وسجل خلال تعاملات اليوم 52.26 دولار وهو الأعلى منذ 26 إبريل/نيسان.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 1.18 دولار إلى 49.02 دولار للبرميل.

وقال وزير الطاقة الروسي، إن بلاده ستبقى على خفض إنتاجها عند 300 ألف برميل يوميا من مستوى أكتوبر/تشرين الأول 2016 كما هو منصوص عليه في اتفاق ديسمبر/كانون الأول 2016.

وتابع “روسيا لم تغير توقعاتها لإنتاج يبلغ 549 إلى 551 مليون طن هذا العام، لكن الأمر يتوقف على ما ستسفر عنه محادثات الدول المنتجة للنفط في فيينا في وقت لاحق هذا الشهر”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.