بهذه الطرق يمكن للأفراد منع الإصابة بفيروس (كورونا) المُستجد

تحت المجهر
2 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بهذه الطرق يمكن للأفراد منع الإصابة بفيروس (كورونا) المُستجد

9999031631 - مجلة مال واعمال

قدم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الاقتراحات العشرة الأساسية الوقائية ضد فيروس (كورونا) الجديد في مؤتمر صحفي دوري يوم الـ 28، بما في ذلك التنظيف المنتظم لليدين وسطوح الضروريات اليومية، وتجنب السفر أثناء الحمى أو السعال بحسب (شبكة CGTN الصينية).

وبين المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الاقتراحات وهي:

أولاً: اغسل يديك بانتظام باستخدام المطهر الخالي من الكحول أو اغسل يديك بالماء والصابون، يعتبر أحد طرق انتشار الفيروس هي لمس الأيدي بسطوح الضروريات اليومية أو المرضى الملوثين قبل لمس وجهك، لذا فإن تنظيف يديك، يمكن أن يقلل من خطر انتشار الفيروس.

ثانياً: قم بتنظيف سطوح الضروريات اليومية باستخدام المطهرات بانتظام، مثل طاولات المطبخ والكراسي والمكاتب.

ثالثاً: تعرف على المعلومات عن مرض الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا) الجديد، ولكن تأكد من أن هذه المعلومات تأتي من مصادر موثوقة مثل وكالات الصحة العامة المحلية أو الوطنية، وموقع منظمة الصحة العالمية، والمهنيين الصحيين المحليين، بالنسبة لمعظم الناس، فإن الأعراض الأولى بعد الإصابة بفيروس (كورونا) الجديد هي الحمى والسعال الجاف، وليس سيلان الأنف، معظم المصابين هم خفيفون، ويمكن أن يتحسنوا دون أي رعاية خاصة.

رابعاً: تجنب السفر أثناء الحمى أو السعال، وإذا كنت مريضاً أثناء الرحلة، فعليك إخبار الطاقم الطبي على الفور، وإخبارهم أيضاً بمكان زيارتك.

خامساً: قم بتغطية أنفك وفمك بأكمام الملابس أو المناشف الورقية عند السعال أو العطاس، وتخلص من المناشف الورقية في سلة المهملات المغلقة على الفور، واغسل يديك.

سادساً: أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً أو لديهم أمراض أساسية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الجهاز التنفسي ومرض السكري وما إلى ذلك، قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة بعد الإصابة بفيروس (كورونا) الجديد، فيجب أن يتخذ هؤلاء الأشخاص التدابير الاحترازية الإضافية، مثل تجنب الذهاب إلى الأماكن المزدحمة أو الأماكن التي فيها احتكاك مع المرضى.

سابعاً: إذا كنت تشعر بعدم الارتياح، فقم بالبقاء في المنزل واتصل بالطبيب أو الطاقم الطبي المحلي، وسيسألك عن أعراضك، وأي مكان ذهبت من قبل، ومن معك من قبل، سيساعدك ذلك في الحصول على المشورة الصحيحة أو اتباع الإرشادات إلى مرفق الرعاية الصحية المناسب، ومنع الإصابة إلى الآخرين.

ثامناً: ابق في المنزل عندما تكون مريضاً، وتناول الطعام والنوم بشكل منفصل عن عائلتك، واستخدم أدوات الأكل المختلفة.

تاسعاً: إذا حدث ضيق في التنفس، فاطلب الرعاية الطبية على الفور.

عاشراً: من الطبيعي أن تشعر بالقلق أثناء الوباء، خاصة عند العيش في بلد أو مجتمع متأثر بالوباء، والتعرّف على تدابير المجتمع للوقاية من الوباء والسيطرة عليه، ومناقشة كيفية ضمان السلامة في أماكن العمل والمدارس.. وإلخ.

وأكد تيدروس أدهانوم غيبريسوس أيضاً على أن منظمة الصحة العالمية، قدمت إرشادات عامة، ويجب على الأفراد أيضاً اتباع الإرشادات الخاصة ببلدهم، والتشاور مع المهنيين الصحيين المحليين.

ينتشر الوباء في الدول الأخرى من العالم، ومن المهم الانتباه إليه ووقايته، ونأمل أن يكون الجميع بصحة جيدة وآمنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.