بنك عودة يتوسع إسلاميًا ويطلق أول صندوق وفق احكام الشريعة

admin
بنوك
admin26 نوفمبر 2013آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بنك عودة يتوسع إسلاميًا ويطلق أول صندوق وفق احكام الشريعة

119911365في ظل توسع بنك عودة في النشاط الإسلامى، وقيادته للعديد من المبادرات في هذا الشأن منها عمليات التمويل المشتركة الإسلامية أصدر البنك أول صندوق إسلامي متوازن ذا عائد دوري «ازدهار»، والذي ستقوم بإدارته شركة أكيومن لإدارة صناديق الاستثمار.وقد قام البنك بتعيين هيئة رقابة شرعية متخصصة تضم مجموعة من كبار العلماء والفقهاء المشهود لهم بالكفاءة والخبرة يشغلون مناصب عدة في مجامع فقه إسلامية في بعض الدول العربية منها السعودية والبحرين ومصر.
وعين البنك شركة IDEAL ratings وهي واحدة من أكبر شركات المسح الشرعي العالمية لكي توفر بصفة دورية الأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وهذه خطوة إضافية للتأكيد على توافق الصندوق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.
وتعتبر مبادرة بنك عودة مصر الخاصة بطرح صندوق إسلامي متوازن هي استكمال منظومة طرح منتجات متميزة تواكب الطلب المتزايد على المنتجات الإسلامية.ويبلغ حجم الصندوق عند التأسيس 25 مليون جنيه بقيمة اسمية 100 جنيه للوثيقة، ويجوز زيادة حجم الصندوق لتلبية رغبات المكتتبين ولا يوجد حد أدنى للاكتتاب.ويتبع الصندوق سياسة استثمارية متوازنة بما يضمن عدم تمركز الاستثمار على ألا تتعدى نسبة الاستثمار في الأسهم 60% من صافي أصول الصندوق ولا تتعدى نسبة الاستثمار فى الأدوات الاستثمارية الطويلة والقصيرة والمتوسطة الأجل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية مجتمعة نسبة 60%.ويتم الاكتتاب فى صندوق ازدهار من خلال جميع فروع بنك عودة مصر ولا يوجد حد أدنى للاكتتاب من خلال جميع فروع البنك المنتشرة في جمهورية مصر العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.