بنك صفوة الإسلامي: توزيع 7% أرباح على المساهمين

أخبار البنوك
29 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بنك صفوة الإسلامي: توزيع 7% أرباح على المساهمين

900x450 uploads20190429d529a3be50 1 - مجلة مال واعمال

عقد بنك صفوة الإسلامي اجتماع هيئته العامة العادية برئاسة رئيس مجلس الإدارة معالي الدكتور محمد أبو حمور وحضور أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك السيد سامر التميمي وحضور كل من عضو هيئة الرقابة الشرعية للبنك سماحة الدكتور أحمد ملحم والسيد أحمد شتيوي ممثل شركة ديلويت أند توش ومندوب مراقب عام الشركات السيد عامر وريكات ومندوب البنك المركزي السيد عمار فحماوي والسادة المساهمين.

تضمن جدول أعمال الاجتماع العادي للهيئة العامة قراءة ومناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال البنك لعام 2018، وتقرير هيئة الرقابة الشرعية للبنك وتقرير مدققي الحسابات الخارجيين والميزانية العامة والحسابات الختامية والمصادقة عليها، كما تم انتخاب السادة ديلويت آند توش مدققي حسابات البنك للسنة المالية القادمة 2019 إضافة إلى إقرار البيانات المالية لعام 2018، إلى جانب إبراء ذمة مجلس الإدارة عن الفترة المنتهية في 31/12/2018 وفقاً لأحكام القانون.

كما وتضمن جدول الأعمال انتخاب عطوفة السيد سالم برقان عضو مجلس إدارة مستقل بعد قبول استقالة السيد هيثم قمحية من عضوية مجلس الإدارة.

وأشار معالي الدكتور محمد أبو حمور رئيس مجلس الإدارة إلى أن البنك وخلال عام 2018 استطاع تحقيق معدلات نمو ايجابية حيث نما اجمالي الدخل بنسبة 23% ليصل الى 37 مليون دينار اردني و بلغت صافي ارباح البنك 8.4 مليون دينار اردني وبنسبة نمو 46% وارتفع إجمالي موجودات البنك بنسبة 17 % اضافة الى نمو ايجابي في أرصدة حسابات المودعين بنسبة 20 % في حين نمت محفظة التمويلات بنسبة 15% وقد حافظ البنك على نسبة كفاية رأس مال مرتفعة مقارنة مع القطاع المصرفي الأردني وصلت 26 %، كما حافظ البنك أيضاً خلال العام 2018 على نسبة ديون متعثرة منخفضة بحدود 3.2%.

كما وقررت الهيئة العامة الموافقة على توصية مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بمبلغ 7 مليون دينار وما نسبته 7% من رأس مال البنك

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.