بنك دبي الإسلامي يتوج بجائزة ‘أقوى بنك في العالم للخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد لعام 2018’

أخبار الإمارات
25 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بنك دبي الإسلامي يتوج بجائزة ‘أقوى بنك في العالم للخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد لعام 2018’

UNIL3739 - مجلة مال واعمال

حصد بنك دبي الإسلامي، أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ثلاثة جوائز مرموقة، من بينها جائزة ” أقوى بنك في العالم للخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد” ضمن جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد لعام 2018، وذلك تقديرًا لأدائه المتميز ضمن البنوك التي تقدم هذه الفئة من الخدمات في أنحاء العالم. كما فاز البنك أيضاً بجائزة “أقوى بنك للخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة” للعام الرابع على التوالي، وجائزة “اختيار النقاد للبنك الأكثر ابتكارًا في مجال الخدمات المصرفية الرقمية للأفراد”.

ونظمت شركة “كامبردج آي إف أنالاتيكا” النسخة الرابعة من جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز في دبي يوم 21 نوفمبر الجاري. وتهدف هذه الجوائز السنوية المرموقة إلى تكريم الأفراد والشركات ممن أظهروا التزامهم الكبير لقطاع الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد وأسهموا بشكل لافت في تطويره ونموه ونجاحه.

واستندت عملية التحكيم لجائزة “أقوى بنك للخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد” إلى تحليل دقيق للكفاءة في الخدمات المصرفية الإسلامية تجريه شركة “كامبردج آي إف أنالاتيكا”، حيث صنفت من خلاله أكثر من 130 بنك إسلامي يقدم خدمات مصرفية للأفراد. ويتولى مهمة إجراء التحليل فريق من كبار الخبراء، ليصبح معياراً في تقييم أداء البنوك التي تقدم الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد حول العالم، ويأخذ الخبراء في الاعتبار عددًا من العوامل التي تسهم في تعزيز إنتاجية البنك الإسلامي وكفاءته من حيث التكلفة. ويتم اختيار الفائزين بجوائز اختيار النقاد بدقة من قبل لجنة مختصة، تتألف من رواد خبراء الصيرفة الإسلامية من جميع أنحاء العالم.

وقال ناصر العوضي، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد لدى بنك دبي الإسلامي: “نشعر بالفخر والامتنان لتكريمنا مجددًا بجائزة ’أقوى بنك للخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد‘ ليس فقط على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، بل على مستوى العالم أيضًا. تتوج هذه الجائزة جهودنا المبذولة خلال عام ملحوظ حاولنا خلاله أن نجعل الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد مكونًا أساسيًا في قطاع الصيرفة والتمويل الإسلامي على الصعيد العالمي. وبالارتقاء بعروضنا الفريدة في الخدمات المبتكرة والمنتجات الاستثنائية والخبرات الغير مسبوقة، يمكننا مواصلة تحسين التجربة المصرفية لمتعاملينا في كل جانب من جوانب عملنا المصرفي. ولأنهم جوهر كل ما نقوم به، يبقى التركيز على تأسيس وتوطيد علاقات طويلة الأمد مع متعاملينا في قمة أولوياتنا، بينما نسعى جاهدين لتلبية احتياجاتهم المتغيرة باستمرار”.

يشار إلى أن بنك دبي الإسلامي يهمين على مجال التمويل الإسلامي باعتباره أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر ثلاثة بنوك في الدولة. ويسجل البنك نموًا سريعًا في تواجده خارج الدولة أيضاً، إذ يتمتع بحضور قوي في كل من إندونيسيا وباكستان وشرق أفريقيا – ليعمل بذلك على تقديم التمويل الإسلامي إلى أسواق جديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.