بنك التسليف يدعم مشاريع نسائية بـ 800 مليون ريال

أخبار البنوك
23 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بنك التسليف يدعم مشاريع نسائية بـ 800 مليون ريال
5742844b6e40f

أكد المتحدث الرسمي للبنك السعودي للتسليف والادخار عبدالعزيز الناصر أن البنك يولي أهمية للمرأة السعودية في خدماته وبرامجه المقدمة سواءً في جانب المشاريع أو القروض الاجتماعية .
وبين أن البنك قام خلال رعايته لقطاع المشاريع خلال الفترة الماضية بدعم وتمويل أكثر من 3000 مستفيدة بما يزيد عن 800 مليون ريال سعودي خلال برنامج “مسارات ” ، الذي ُيعنى بدعم المنشآت الصغيرة والناشئة ، بالإضافة إلى دعم المشاريع النسائية في مجالات عدة مختلفة منها المراكز الطبية ، حضانة أطفال ، تجهيز حفلات، المحلات ( شنط – أحذية -عبايات -أدوات طبخ) مشاغل ، أكشاك بوفيهات ، مراكز التسوق ، تصميم ديكور داخلي ، مراكز تجميل ، معمل مفارش نسائي ، بيع زهور، تصميم أزياء، حلويات ، عطورات ، خدمات طالبات معاهد تدريب حاسب .
وأشار الناصر إلى أن بنك التسليف يعي دور المرأة واسهاماتها في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وشريكة في بناء الوطن ، والحرص على دعمها وتمويلها بمشاريع تتناسب مع قدراتها وامكانياتها”، موضحاً أن البنك لا يفرق بين الرجل والمرأة في تمويله لقروض المشاريع المهم أن تنطبق الشروط على المتقدمة ، إلى جانب الحرص البنك على تقديم التدريب والتأهيل لهن وذلك من خلال تعاونه مع عدد من الجهات الراعية وتقديم البرامج التدريبية المحترفة كبرنامج إمبريتك وهو برنامج عالمي تابع لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ، منوهاً إلى أن البنك سيحرص خلال الفترة المقبلة على دعم ورعاية وتمويل المشاريع المتناهية الصغر والأسر المنتجة .
ومن جانب القروض الاجتماعية أفاد أن البنك يقدم تمويله للأرامل والمطلقات والمهجورات وتحديداً في قرضي الأسرة والترميم ، حيث انتهى البنك مؤخراً من إجراءات الربط الالكتروني مع عدد من الجهات الحكومية بهدف تسهيل وتسريع الاستفسارات المتعلقة بالصكوك والمستندات الثبوتية .
وأضاف المتحدث الرسمي للبنك السعودي للتسليف والادخار أن البنك سبق أن نفى ما تم تداوله بشأن إيقاف الإقراض على قرض الترميم للمهجورات والأرامل والمطلقات بشكل نهائي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.