بنك #الإسكندرية يطلق موقعا الكترونيا لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

أخبار البنوك
17 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بنك #الإسكندرية يطلق موقعا الكترونيا لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة
573a876014dd1

أطلق بنك #الإسكندرية الموقع الإليكترونيEgypt SME Toolkit لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في نوهت بشكله الجديد والمتطور باللغتين العربية والإنجليزية بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، وذلك في إطار حرص البنك على تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم خدمات استشارية ووضع معايير قياسية للمهام الاستشارية، ورفع الوعي فيما يتعلق بنشاط المشروعات.
وصرح باسل رحمى الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك #الإسكندرية” يهدف موقع SME Toolkit Egypt الى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع مراحلها، وهو يعكس علاقه قويه وناجحة بين بنك الاسكندرية ومؤسسة التمويل الدولية. فيعتبر الموقع امتداد لإيمان بنك #الإسكندرية بأهمية نشر الثقافة المالية والمصرفية والشمول المالي كأحد المحاور الهامه من استراتيجيته، حيث يستهدف تعليم وتمكين رواد الأعمال المصريين من الاستفادة من وسائل التكنولوجيا الحديثة وذلك من خلال تقديم نماذج تعليميه متعددة ومعلومات عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تساعدهم على تنميه مهاراتهم الادارية واعطائهم كافه الارشادات والاستشارات سواء لاصحاب المشروعات أو المقبلين على البدء فيها .
يقدم موقع SME Toolkit Egypt للمشروعات الصغيرة والمتوسطة أدوات تفاعلية، ونماذج تساعد على تصميم خطط العمل حيث يتضمن أكثر من 5 آلاف نموذج ناجح للمشروعات، كما يحتوي أيضا على معلومات في المحاسبة والمالية، والموارد البشرية وطرق التأمين القانونية والتسويق والمبيعات، والعمليات ، ودراسات الجدوى لتأسيس المشروعات فضلا عن تقديم أحدث الأدوات لتسويقها ونماذج التجارة الإلكترونية، ويتم توفير كل المعلومات على الموقع بدون اشتراك أو مقابل.
سيقوم الموقع بتحديث المعلومات بصوره دورية كل شهر، وسيشرح أيضا مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعائد 5% ذلك بالإضافة الى التعليمات بشأن عمليات النقد الاجنبي (FX Guidebook) وذلك بهدف تمكين رواد الأعمال لاستيعاب اللوائح الأخيرة للعملة الأجنبية وتقديم الدعم لأعمالهم.
ويمكن الدخول إلى الموقع من خلال الموقع الإليكتروني الرسمي لبنك #الإسكندرية أو مباشرة من خلال www.alexbank.smetoolkit.org ، كما أن النسخة المطورة متاحة أيضا من خلال صفحات الويب أو هواتف المحمول الذكية باللغة العربية والانجليزية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.