بنك إيراني يوقف “خطابات الاعتماد” للواردات الهندية

admin
بنوك
admin13 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
بنك إيراني يوقف “خطابات الاعتماد” للواردات الهندية

ايران  - مجلة مال واعمالتوقف بنك بارسيان الإيراني عن إصدار ضمانات سداد للمستوردين الإيرانيين الذين يشترون السلع الهندية بسبب عدم وجود أموال كافية بالروبية في حسابه الذي فتح للالتفاف حول العقوبات الغربية.

واستثنت الولايات المتحدة الهند أمس الاثنين من أحدث عقوبات أمريكية تستهدف البرنامج النووي الإيراني بعد أن خفضت مشترياتها من الخام الإيراني، بحسب “رويترز”. والهند هي رابع أكبر مستورد للنفط في العالم وثاني أكبر مشتر للخام الإيراني.

واتفقت نيودلهي وطهران في يناير على نظام يشبه المقايضة لتسوية 45% من تجارتهما النفطية التي تزيد قيمتها على عشرة مليارات دولار سنويا بالروبية التي لا تتداول تداولا حرا على مستوى العالم وعلى استخدام العملة الهندية لسداد مستحقات المصدرين الهنود.

ووفقا لهذه الترتيبات تضمن خطابات الاعتماد المدفوعات وتسهل التجارة وهو ما من شأنه مساعدة الاقتصاد الإيراني في الوقت الذي تضغط فيه العقوبات على مبيعاته النفطية وإيراداته.

وقال مهاجري طهراني نائب الرئيس للشؤون الدولية في بنك بارسيان من طهران اليوم الثلاثاء قررنا التوقف عن فتح خطابات الاعتماد لأننا نلتزم بالدفع للمستفيدين حين يقدمون وثائق شحن السلع.

وأضاف منذ شهرين أو ثلاثة ننتظر تسلم الأموال من شركات النفط الهندية. لكن للأسف لم يدفعوا حتى الآن لحسابنا لدى بنك يو.سي.أو الهندي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.