بنك إنجلترا يحذر من أنه قد يتدخل للحد من ارتفاع التضخم

بنوك
17 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بنك إنجلترا يحذر من أنه قد يتدخل للحد من ارتفاع التضخم

مال واعمال – دبي في 17يوليو 2021-اقتربت احتمالية اتخاذ إجراء مبكر لبنك إنجلترا لمواجهة التضخم المتزايد بعد أن قام صانع السياسة الثاني في Threadneedle Street في غضون 24 ساعة بإثبات موقف أكثر صرامة.
وقال مايكل سوندرز ، أحد الأعضاء الثمانية في لجنة السياسة النقدية بالبنك ، في ضوء الاتجاهات الحالية ، قد يصبح من المناسب “قريبًا إلى حد ما” كبح بعض الحوافز المقدمة لدعم الاقتصاد.
وأثارت التعليقات تكهنات فورية بأن لجنة السياسة النقدية قد تستعد للإعلان عن الانتهاء المبكر من برنامج التسهيل الكمي عندما تجتمع الشهر المقبل.

وأبقى البنك معدلات الفائدة الرسمية عند مستوى قياسي منخفض بلغ 0.1٪ منذ بداية الوباء ، وسيقوم بتوسيع برنامج التسهيل الكمي إلى 895 مليار جنيه إسترليني إذا استمر في شراء السندات المخطط لبقية العام.
الإعلانات
وقال سوندرز: “يبدو أن النشاط قد تعافى بشكل أسرع قليلاً من التوقعات المركزية في تقرير السياسة النقدية لشهر مايو”.
وأضاف أن أحد إجراءات العمل قد يكون استدعاء الوقت مبكرًا لبرنامج التيسير الكمي ، والذي له تأثير في زيادة المعروض من النقود.
في السابق ، كانت هذه الفكرة مدعومة فقط من قبل كبير الاقتصاديين السابق للبنك آندي هالدين ، الذي غادر لتولي إدارة الجمعية الملكية للفنون.
“من وجهة نظري ، إذا ظلت مؤشرات النشاط والتضخم متوافقة مع الاتجاهات الأخيرة ولم ترتفع مخاطر التراجع على النمو والتضخم بشكل كبير (وهذه الظروف مهمة) ، فقد يصبح من المناسب قريبًا سحب بعض التحفيز النقدي الحالي من أجل إعادة التضخم إلى هدف 2٪ على أساس مستدام.
“في هذه الحالة ، قد تشمل الخيارات تقليص برنامج شراء الأصول الحالي – وإنهائه في الشهر أو الشهرين المقبلين وقبل شراء 150 مليار جنيه إسترليني بالكامل – و / أو اتخاذ مزيد من إجراءات السياسة النقدية العام المقبل.”
قال سوندرز إن القدر المتواضع من التشديد الذي يمكن أن يتخيله سيظل في مكانه حافزًا كبيرًا ، وبالتالي من المحتمل ألا يعرقل التعافي الاقتصادي و “سيكون أقرب إلى تخفيف دواسة البنزين بدلاً من الضغط على المكابح”.
الاشتراك في بريد إلكتروني خاص بالعمل لدى Guardian
واقترح سوندرز أن بعض ضغوط الأسعار التي تؤدي إلى ارتفاع التضخم يمكن أن تستمر لفترة أطول. وقال الخبير الاقتصادي: “تعكس ضغوط الأسعار في السلع المصنعة العالمية ، جزئيًا على الأقل ، الطلب العالمي القوي على السلع ، بما في ذلك السلع الاستهلاكية ، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، والاستثمار في المصانع والآلات”.
“قد يكون لضغوط الأسعار هذه بعض التأثيرات المستمرة على تضخم مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى التأخر في المرور إلى أسعار المستهلكين ولكن أيضًا لأن القوة الكامنة في الطلب وأسعار السلع المصنعة قد تثبت استمرارها.”
وأضاف سوندرز أنه على الرغم من تحسن توقعات الوظائف ، فمن المحتمل أن يكون هناك ركود في سوق العمل.
قال كالوم بيكرينغ ، كبير الاقتصاديين في بنك بيرنبرغ: “بالطبع ، قد لا يتم مشاركة وجهة نظر سوندرز على نطاق واسع بين الأعضاء الآخرين في لجنة السياسة. ومع ذلك ، نظرًا لأن البنوك المركزية غالبًا ما تستخدم مثل هذه الخطابات لضبط التوجيه وإعداد الأسواق لتغيير السياسة ، فإن الخطاب يشير إلى أن البنك سيناقش على الأقل في اجتماعه المقبل في 5 أغسطس ما إذا كان سينهي مشتريات الأصول الصافية مبكرًا بدلاً من ديسمبر. .
“من وجهة نظرنا ، نظرًا للمفاجآت الصعودية الأخيرة للتضخم ، وزيادة الضغط في سوق العمل والتوقعات بشأن استمرار النمو القوي حتى بعد وصول الاقتصاد إلى مستوى ما قبل الوباء من الإنتاج ، فإن إنهاء التحفيز مبكرًا سيكون المسار الصحيح للعمل. ”
… لدينا خدمة صغيرة نطلبها. يلجأ الملايين إلى صحيفة الغارديان للحصول على أخبار مفتوحة ومستقلة وعالية الجودة كل يوم ، ويدعمنا الآن القراء في 180 دولة حول العالم.
نعتقد أن كل شخص يستحق الوصول إلى المعلومات التي تستند إلى العلم والحقيقة ، والتحليل المتجذر في السلطة والنزاهة. لهذا السبب اتخذنا خيارًا مختلفًا: إبقاء تقاريرنا مفتوحة لجميع القراء ، بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه أو ما يمكنهم دفعه. وهذا يعني أن المزيد من الناس يمكن أن يكونوا أكثر دراية وتوحيدًا وإلهامًا لاتخاذ إجراءات هادفة.
في هذه الأوقات العصيبة ، من الضروري وجود مؤسسة إخبارية عالمية تبحث عن الحقيقة مثل الجارديان. ليس لدينا مساهمون أو مالك ملياردير ، مما يعني أن صحافتنا خالية من التأثير التجاري والسياسي – وهذا يجعلنا مختلفين. عندما يكون الأمر أكثر أهمية من أي وقت مضى ، فإن استقلالنا يسمح لنا بالتحقيق والتحدي وكشف من هم في السلطة دون خوف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.