بناء مركز بيانات معياري من المستوى الثالث في مطار دبي

أخبار الإمارات
18 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بناء مركز بيانات معياري من المستوى الثالث في مطار دبي
15

أعلنت مؤسسة مطارات دبي، أمس، أنها ستدخل في شراكة مع شركة «هواوي»، لتصميم وبناء أول مركز بيانات معياري مرخص من المستوى الثالث، وذلك في مطار دبي الدولي.

وأفادت المؤسسة، في بيان، بأنه تم توقيع عقد التصميم والإنشاء على هامش معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2016»، مشيرة إلى أن هذا المشروع سيخدم مطار دبي، الذي يعتبر المطار الأكثر ازدحاماً في العالم، لجهة المسافرين الدوليين.

وبينت أن نحو 230 ألف مسافر يستخدمون المطار يومياً، لافتة إلى أن هذا الرقم مرشح للارتفاع إلى 325 ألف مسافر يومياً بحلول عام 2023، ما يجعل مسألة مرونة الحركة والموثوقية العالية، مطلباً حيوياً لمؤسسة مطارات دبي.

وذكرت المؤسسة أن مركز بيانات مطار دبي الدولي سيكون الأول ضمن منشأتين معياريتيّن، ستشيدهما «هواوي» لصالح مؤسسة مطارات دبي، موضحة أنه سيتم تشغيل المركزين من خلال وصلة مخصصة من الألياف الضوئية، ما يساعد على تقديم مستوى مرتفع من المرونة والإمكانية التي تدعم العمليات المعقدة التي تنفذها «مطارات دبي».

وأضافت أن هذين المركزين سيؤمنان بيئة مستقرة وموثوقة، تمكّن «مطارات دبي» من استضافة سحابتها الخاصة، كما سيشكل المركزان أول مركزين للبيانات المعيارية، يتم الترخيص لهما من معهد «أبتايم» من المستوى الثالث من التصميم والبناء.

وقال نائب الرئيس في وحدة العمليات والبنية التحتية لتكنولوجيا الأعمال في مؤسسة مطارات دبي، عبدالرحمن الحوسني، إن «التكنولوجيا تشكل مفتاح تعزيز قدرتنا على النمو، والابتكار، وتعزيز تجربة المتعاملين، كما سنعزز في الوقت نفسه النظام في مطاري دبي، وخفض نفقات التشغيل».

من جهته، قال المدير العام ونائب رئيس شركة «هواوي إنتربرايز» الشرق الأوسط، علاء الشيمي، إن «التأكد من الجاهزية التشغيلية الدائمة لتكنولوجيا المعلومات في المهام الحرجة، يشكل أمراً بالغ الأهمية في قطاع الطيران، ويكتسب الأمر أهمية إضافية بالنسبة للجهة المشغلة لأكثر مطارات العالم ازدحاماً لجهة المسافرين الدوليين».

وأضاف أن «(هواوي) تعمل بشكل وثيق مع مؤسسة مطارات دبي، لتصميم وبناء أحد مراكز البيانات المرخصة، ضمن المستوى الثالث الأكثر تطوراً وتفرداً على مستوى العالم، ما من شأنه ضمان أعلى مستويات الجهوزية، وإمكانية الصيانة، والمرونة، والاستمرارية السلسة للأعمال»

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.