بمشاركة بورصة لندن.. منتدى «مجموعة بي إم جي المالية» يناقش إنجازات «رؤية 2030»

أسواق المال
16 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بمشاركة بورصة لندن.. منتدى «مجموعة بي إم جي المالية» يناقش إنجازات «رؤية 2030»
654271-563233129

اختتم المؤتمر الاقتصادي الـ11 لـ”مجموعة بي إم جي المالية” أعماله في بريطانيا، الذي انعقد في العاشر من شهر تموز (يوليو) في متحف فيتزويليام في مدينة كامبردج بمشاركة وحضور الأمير عبدالعزيز بن فيصل بن عبدالمجيد والرئيس التنفيذي لمجموعة سوق لندن للأوراق المالية سير زافيير روليه وعدد من الرؤساء التنفيذيين ورجال الأعمال في السعودية وبريطانيا، وناقش المؤتمر مساهمة مجموعة من القطاعات في “رؤية المملكة 2030” ودورها في تنمية الاقتصاد السعودي مثل التطوير العقاري، والطيران والصناعة الترفيهية في مجال الأفلام إضافة للشركات العائلية ونظرتها للسوق الموازي في المملكة، ثم تلاها موضوع الاستثمار في سوق لندن العقارية بمشاركة مختصين من أهم شركات التطوير العقاري العالمية.
وافتتح باسل الغلاييني، رئيس “مجموعة بي إم جي المالية”، المؤتمر بعرض سريع لإنجازات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان السياسية والاقتصادية وخاصة تدشين “رؤية المملكة 2030” وبرنامج “التحول الوطني في 2020”.
كما أشاد بالهيئات والمؤسسات الحكومية التي دشنت حديثا منها السوق الموازي ــ نمو وهيئة المؤسسات المتوسطة والصغيرة ودعمهم للشركات العائلية في القطاع الخاص للاقتصاد السعودي، كما قام بالترحيب بالرئيس التنفيذي لبورصة لندن سير زافيير روليه لإلقاء كلمته حول تجربة سوق الاستثمارات البديلة AIM المدرجة في بورصة لندن وإلقاء الضوء على السوق الموازي في السعودية وإسهامه كجزء مهم من برنامج التحول. وبعد ذلك تم الانتقال للحوار في جلسة حول التطورات السياسية في المنطقة وأثرها على الاقتصاد السعودي والإقليمي، ثم تلاه ثلاث جلسات لممثلي تلك القطاعات والشركات وهم الأساتذة علي علي رضا من شركة الحاج حسين علي رضا الوكيل الحصري لأستون مارتن في المملكة وفيصل شاكر من شركة جبل عمر وعبدالرحمن الطيب من شركة الخطوط السعودية وأيمن جمال من شركة برجون انترتينمنت التي أضافت تنوعا مثمرا في النقاش حول مختلف القضايا والفرص في المملكة، إذ لاقى المؤتمر ترحيبا كبيرا من قبل الحاضرين والمشاركين فيه عند الختام وعبروا عن آرائهم في نجاحه وعلى أهمية استمراره في السنوات القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.