بليون دولار استثمارات صناعية في أبو ظبي

أخبار الإمارات
29 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بليون دولار استثمارات صناعية في أبو ظبي

70a576dc67a54f32bd5446cdd41e05b9

أعلنت «المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة» في أبو ظبي، أنها استقطبت خلال العامين الماضيين، أكثر من 4 بلايين درهم (نحو بليون دولار) استثمارات جديدة في 62 مشروعاً صناعياً، بفضل نموذجها التشغيلي الفريد وبنيتها التحتية.

وأكدت المؤسسة في بيان أصدرته أمس لمناسبة الإعلان عن مشاركتها في معرض «هانوفر ميسي»، المعرض الصناعي الدولي، على رأس وفد يتألف من 19 شركة كبرى في مجال الصناعات التحويلية، أنها حققت خلال السنوات الـ12 الماضية، إنجازات مهمة تمثلت في ضم شركات متخصصة في مجال الصناعات التحويلية إلى مدنها الصناعية، حيث بلغ حجم مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي الصناعي في أبو ظبي أكثر من 50 في المئة. ويضم الوفد شركات صناعية رسخت مكانتها وأنشأت مرافقها في المدن الصناعية التابعة للمؤسسة. وستسلّط الأخيرة الضوء على النجاحات التي تحققها الشركات من خلال النموذج الصناعي الذي تتبناه، والذي من شأنه دعم التطور وإنشاء سلسلة من الفوائد وتحسين فرص النمو للمستثمرين.

ويساهم الموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي تتمتع به إمارة أبو ظبي في التطور السريع الذي تشهده المؤسسة، والذي يشكل عاملاً أساساً للشركات العالمية الراغبة في ترسيخ وجودها والتوسع في المنطقة، ما يعزز الجهود الرامية إلى انفتاح الأسواق. ورسخت هذه العوامل مكانة المؤسسة كوجهة مفضلة للاستثمارات الصناعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتشارك المؤسسة ضمن الجناح الإماراتي في المعرض، الذي تترأسه دائرة التنمية الاقتصادية، كما ستشارك في «منتدى الاستثمار الإماراتي»، وهو منبر يجمع قادة الأعمال ورجال الصناعة وصناع القرار والمستثمرين ووسائل الإعلام في ألمانيا والعالم، لتعريفهم بالفرص الاستثمارية الواعدة التي تتمتع بها دولة الإمارات، وتنظمه دائرة التنمية الاقتصادية، برئاسة وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري، ورئيس مجلس إدارة دائرة التنمية الاقتصادية علي ماجد المنصوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.